محلي

ارتياح في حلب للمكتبين التنفيذيين الجدد في المحافظة والمدينة

أبدى أهالي حلب ارتياحهما من انتخاب أعضاء جدد في المكتبين التنفيذيين لكل من مجلسي المحافظة والمدينة أمس، وذلك بعد صدور المرسومين رقم 305 و306 المتضمنين أسماء أعضاء مجالس المحافظات وأسماء أعضاء مجالس مدن مراكز المحافظات من الفائزين بانتخابات الإدارة المحلية التي جرت في 16 آب الفائت من العام الجاري.

وفاز في الانتخابات الدكتور المهندس معد ثابت المدلجي رئيساً لمجلس مدينة حلب بالتزكية والمهندس أحمد رحماني نائباُ للرئيس بالتزكية على حين جرى انتخاب صلاح الدين قونيلي أميناً لسر مجلس المدينة وكل من محمود عنبر فاضل مهنا والياس صقال ونهى جبقجي ومحمد جمال عرب وحسن كعكة وجهاد الصالح أعضاء في المكتب التنفيذي للدورة الحالية التي تستمر 4 سنوات.

وانتخب محمد احمد حنوش رئيساً لمجلس محافظة حلب وأحمد ياسين نائباً لرئيس المجلس وجورج بخاش أمين سر المحافظة وكل من بكاري حمادي ومحمد كميث الشيخ وسمير جعفر وذكرى حجار وعلاء الدين مؤذن وديمتري العيسى وأحمد دباس وحميد كنو وعيسى إبراهيم أعضاء في المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة في الدورة الحالية.

وشهدت الدورة الجارية في انتخابات الإدارة المحلية وفي انتخابات مجلسي المحافظة والمدينة تغييرات مهمة على صعيد الأسماء الجديدة التي لاقت اهتمام واستحسان شريحة لا بأس بها من الناخبين الحلبيين ومن سكان المدينة والمحافظة الذين أملوا أن ينعكس التغيير على تلبية طموحاتهم في إحداث طفرة على الصعيد الخدمي والمعيشي تستجيب لحاجياتهم في تحسين سبل العيش والحياة لهم.

ويؤخذ على التشكيلة الجديدة قلة العنصر النسائي في المكتب التنفيذي للمجلسين، حيث استأثر مجلس المدينة بسيدة واحدة ومجلس المحافظة بمثله، وهي تشكيلة لا تراعي التمثيل الحقيقي في المجتمع الذي تزيد فيه نسبة الإناث على نسبة الذكور لكن التقليد المتبع سابقاً يقضي بتمثيل الجنس اللطيف بمقعد واحد في كل مكتب تنفيذي.

وكان المكتبين التنفيذيين لمجلسي المدينة والمحافظة شهدا ترهلاً في الأداء لم يرتق لتحديات وتطورات المرحلة الراهنة التي تعيشها المدينة والمحافظة والمتمثلة بتطهير الأولى من الإرهاب نهاية العام 2016 مع معظم الريفين الجنوبي والشرقي من الثانية قبل ذلك، وهو ما يعول عليه المجلسين الحاليين على قدر استطاعة الإمكانيات المتوفرة.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock