سوريةسياسة

شويغو: منذ تموز الماضي عبر نحو 17 ألف سوري المعابر الحدودية عائدين من لبنان والأردن

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وبذل الجهود الدولية لتحقيق هذا الهدف وعودة المهجرين السوريين الى منازلهم.

ونقلت “روسيا اليوم” عن شويغو قوله في كلمة ألقاها في الجلسة الخامسة لوزراء دفاع بلدان آسيان وشركائهم التي تجري اليوم أنه يتم حاليا العمل في سورية بنشاط لاستئناف الحياة السلمية. وذكر أن الاهتمام الكبير يعار لحل القضايا الإنسانية وعودة المهجرين إلى منازلهم. مضيفا: “منذ الـ18 من تموز الماضي عبر نحو 17 ألف سوري المعابر الحدودية عائدين إلى بلادهم من لبنان والأردن”

من جهة أخرى حذر شويغو من أن عودة الارهابيين الذين كانوا يقاتلون في سورية والعراق إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئء تزيد الخطر الإرهابي في هذه المنطقة.

وأشار شويغو إلى أن القوات الجوية الروسية المشاركة الى جانب الجيش العربي السوري في محاربة الارهاب نفذت أكثر من 40 ألف تحليق وقضت على آلاف الإرهابيين ودمرت عشرات الآلاف من المنشآت التابعة للإرهابيين مبينا أن المهندسين العسكريين الروس قاموا بإزالة الألغام في 6.5  آلاف هكتار من الأراضي و و1.5ألف كيلومتر من الطرق و19 ألف منزل.

وتشارك القوات الجوية الروسية منذ أيلول عام 2015 بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية في دعم جهود الجيش العربي السوري في حربه على التنظيمات الإرهابية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock