محلي

لا حالة جوية شبيهة بالأمس.. ومنخفض عالي الفعالية ذروته الخميس القادم

نفى المتنبئ الجوي في الأرصاد الجوية شادي جاويش، اليوم الأحد، حصول أي حالة عدم استقرار شديدة على دمشق يوم غد الاثنين، منوهاً بوجود فرصة لهطل بعض الزخات على مناطق متفرقة من البلاد.

وأوضح جاويش لـ”الوطن اون لاين” أن حالة عدم الاستقرار التي أثرت على دمشق يوم أمس السبت، كانت شديدة فقط على المدينة، حيث وصلت نسبة الهطل بدمشق إلى 42 مم، بينما كانت في مطار دمشق الدولي نحو 5 مم.

وأشار جاويش إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي عالي الفعالية يبدأ ليل الأربعاء القادم وتكون ذروته يوم الخميس، لافتاً إلى أن استمراريته أطول من حالة عدم الاستقرار التي أثرت على البلاد خلال اليومين الماضيين.

ونوه المتنبئ الجوي إلى أن المنخفض القادم عام وشامل وغزراته تتوزع على المدة، وتنخفض فيه درجة الحرارة إلى مادون الـ20 درجة مئوية، بالإضافة إلى نشاط على سرعة الرياح حيث تصل إلى 40 – 50 كم في الساعة.

وشهدت مدينة دمشق، يوم أمس، أمطاراً غزيرة ترافقت مع عاصفة رعدية قوية ما أسفر عن تشكل السيول التي بدورها أغلقت عدداً من الشوارع والأنفاق وسببت ازدحامات مرورية خانقة.

كما ادى هطول الأمطار الغزيرة في بلدتي دير مقرن وكفر الزيت في وادي بردى بريف دمشق إلى وفاة طفلتين وشاب، وتضرر العديد من المنازل في المنطقة جراء السيول الجارفة.

محمد علي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock