محلي

إحداث مركز تجاري “سوري – صومالي” في حماة

أكد سفير الصومال في سورية محمد عبدي علي لـ«الوطن» أن الواقع الاقتصادي في سورية عموماً ومحافظة حماة خصوصاً جيد ولم نكن نتوقعه، وقال: سنُدخل المنتج السوري من حماة إلى دول شرق إفريقيا مباشرة ومن دون سماسرة أو وسطاء.
وكشف السفير الذي أنهى أمس زيارة عمل لحماة على رأس وفد تجاري مؤلف من 5 رجال أعمال كبار استمرت أربعة أيام، عن إبرام عدة عقود مع معامل ومنشآت صناعية حموية لتصدير منتجاتها إلى الصومال وشرق إفريقيا عموماً.
مشيراً إلى أنه وجَّه دعوة لعدد من الصناعيين في حماة لزيارة الصومال بعد اعتماد العديد من المعامل والمنشآت الصناعية في حماة لتعزيز العلاقات التجارية معها.
فالصومال تعد سوقاً واعدة لرجال الأعمال وتسويق المنتجات السورية عبرها إلى دول الشرق الإفريقي وهي: (كينيا وتنزانيا وجنوب السودان وأوغندة وجيبوتي وأرتيريا وأثيوبيا إضافة إلى الصومال).
وأوضح عبدي علي أن الهدف من زيارة وفد رجال الأعمال الصوماليين لحماة، هو توطيد العلاقات السورية الصومالية من خلال تسويق المنتج السوري في الصومال والقرن الإفريقي، وأن الصومال بيئة خصبة للاستثمار.
وقال: نحن مستعدون لتقديم أي مساعدة لرجال الأعمال السوريين لأننا نعشق سورية لمواقفها الوطنية والقومية المقاومة والممانعة.
وأكد رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو أهمية التعاون الاقتصادي بين الجانبين، وأن زيارة الوفد الصومالي شملت جولات مطولة إلى العديد من المعامل والمنشآت الصناعية في حماة المنتجة للصناعات الخفيفة والثقيلة والكيميائية والغذائية التي تفتقر إليها السوق الصومالية.
ونتج عن هذه الزيارة إحداث المركز التجاري السوري الصومالي في حماة بهدف تسويق المنتج السوري في الصومال.

حماة -محمد احمد خبازي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock