محلي

السيول تجتاح مدينة الضمير للمرة الثانية وتغرق أقبية المنازل

قالت رئيسة بلدية مدينة الضمير خلود كسر إن السيول اجتاحت مدينة الضمير هذا اليوم، وأدت إلى قسم المدينة إلى نصفين بنهر جار من شمال المدينة إلى جنوبها مؤكدة ان لا أضرار بشرية بين الأهالي.

وكشفت كسر في تصريح لـ”الوطن أون لاين” أن أضرار المنازل التي غمرتها المياه لن تتضح إلا بعد أيام مبينة أن المياه غمرة أقبية عدد من الأبنية وأن العمل على إفراغها جار بمساعدة آليات الخدمات الفنية موضحة أن السيول مازالت تتدفق ضمن المدينة وعلى امتداد ثلاثة كيلومتر منها ما يقارب الواحد كيلومتر مناطق سكنية.

ووفقا لكسر فان مجرى السيل هو المجرى الطبيعي له لكن هذه الأبنية الموجودة هي أبنية مخالفة وخارج المخطط التنظيمي لكن غزارة المياه المتدفقه هو ماجعلها تطغى منازل المدنيين فيما يسمى بمنطقة منطقة الوادي مبينة أن السيول قطعت الطريق الكائن منتصف المدينه بين الحي الغربي والحي الشرقي مما تسبب بقطع المدينة إلى قمسين.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تغمر فيها المدينة بالسيول خلال أقل من شهر في ظل غياب حل جذري لموضع سد الضمير حفاظا على سلامة المدينه وسكانها من أي كارثه قد تحصل من جراء السيول مستقبلا .

وكانت وزارة الموارد المائية قد أكدت في المرة الماضية أنها أفرغت بحيرة سدة الضمير من اجل ان تستوعب اكبر قدر ممكن من المياه وحتى لا تعود السيول وتغمر المدينة لكن للأمطار على ما يبدو حديث آخر.

عبد المنعم مسعود – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock