محلي

عودة 5 محطات توليد للخدمة هذا الأسبوع.. واستقرار مرتقب في إيصال الكهرباء إلى المدن السورية

بين وزير الكهرباء زهير خربوطلي انتهاء أعمال الصيانة لعدد من المحطات خلال أسبوع، وتشمل “تشرين البخارية باستطاعة 150 ميغا، والزارة 170 ميغا، وبانياس البخارية رقم 1 120 ميغا، ومحطة بانياس البخارية رقم 2 120 ميغا، ومحطة بانياس الغازية 120 ميغا.

وبحسب ما نقله عضو مجلس الشعب الدكتور سمير الخطيب عن الوزير خربوطلي، فإن أعمال الصيانة تنتهي الأسبوع الحالي و توضع المحطات بالخدمة بكامل استطاعتها، اعتبارا من يوم الثلاثاء الأمر الذي سوف يشكل استقراراً في إيصال الكهرباء إلى مختلف المدن ومنها مدينة اللاذقية .

ولفت الخطيب إلى لقائه مع وزير الكهرباء واستمع منه إلى شرح مفصل طويل ودقيق حول الواقع الكهربائي الحالي وتم الاتصال مع مدراء المحطات للوقوف على واقع الأمر بدقة، ولاسيما مع خروج محطات التوليد عن الخدمة للصيانة والاستعداد لفصل الشتاء.

وقال الخطيب: نزف إلى أهالي اللاذقية أنه تم رصد المبالغ المطلوبة للمباشرة ببناء محطة كهربائية جديدة في مدينة اللاذقية اعتباراً من بداية العام القادم وهي من أهم وأحدث المحطات في العالم من ناحية الإنتاجية وصديقة للبيئة وسوف تساهم بشكل كبير في رفع مخصصات المحافظة من الكهرباء وبالتالي إنهاء حالات التقنين .

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock