اقتصاد

“MTN سورية” تحصل على الموافقة الأولية للإدراج في بورصة دمشق

حصلت شركة “MTN سورية” على الموافقة الأولية لإدراج أسهمها في سوق دمشق للأوراق المالية، ويتوجب على الشركة الآن استكمال الإجراءات المطلوبة حسب نظام قواعد وشروط الإدراج في السوق للحصول على الموافقة النهائية للإدراج في سوق دمشق للأوراق المالية.

وفي هذا الخصوص أوضح الدكتور كنان ياغي نائب المدير التنفيذي لسوق دمشق للأوراق المالية في تصريحه لـ “الوطن أون لاين” أن الموافقة الأولية تمت كون اتفاقية الترخيص الممنوحة للشركة من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات تنص على أن تندرج الشركة ضمن بورصة دمشق في نهاية العام 2018، وبدأت إجراءات الإدراج منذ منتصف العام واستكمال متطلباته وتقدمت بها الشركة للسوق وحصلت على الموافقة الأولية، والتي تتيح للشركة استكمال إجراءات الموافقة النهائية والتي تتضمن تسليم سجل المستثمرين للسوق وتقديم الدراسة السعرية لأسهم الشركة من جهة مستقلة ذات مصداقية وتقدم للسوق، بالإضافة إلى بعض المستلزمات الإدارية.

مشيراً إلى أن المهلة الممنوحة بين الموافقة الأولية والموافقة النهائية هي شهر لاستكمال الشروط المتبقية للإدراج، مع وجود مرونة من قبل مجلس إدارة السوق في حال وجود مبررات للتأخير.

ولفت ياغي إلى أن عدد المساهمين في شركة “MTN سورية” هو حوالي 21 مساهم فقط، ومع ذلك فهي خطوة إيجابية ومهمة أن تندرج في بورصة دمشق، مع إمكانية توسيع قاعدة الملكية للشركة لاحقاً.

علي محمود سليمان – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock