اقتصاد

“صنع وزرع في سورية” بحضور وزيري الصناعة والزراعة

بمشاركة أكثر 160 شركة زراعية وصناعي افتتح وزيرا الصناعة والزراعة مهرجان صنع وزرع في سورية الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع اتحاد المصدرين في مدينة الجلاء.

وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة أشار إلى أن تعافي القطاع الزراعي ساهم في نهوض الصناعة، “فعندما نرى هذه المنتجات الزراعية الصناعية بأبهى حلتها وأفضل مواصفاتها لتكفي احتياجات سوقنا المحلية فإن ذلك سيؤدي إلى تصدير هذه المنتجات التي تعكس مدى تطور الاقتصاد الوطني بشقيه الزراعي والصناعي، وتطور القيم المضافة التي تحققها بأيد وطنية وبجهود نوعية وبمهنية عالية”، منوها بالجهود المبذولة من قبل الجهة المنظمة لهذا المهرجان لإنجاح هذه التظاهرة الهامة لعرض وتسويق و ترويج هذه المنتجات لتكون رسولا لنا في جميع البلاد العربية والصديقة، وخاصة أن نسبة جيدة من منتجاتنا الزراعية والصناعية يتم تصديرها إلى الخارج.
من جهته أكد وزير الزراعة على أهمية هذا المهرجان كونه يعكس تلازم القطاعين الزراعي والصناعي وتكاملها لما لهما من أهمية في الاقتصاد الوطني و خاصة أن منتجات هذين القطاعين تصدران الى الخارج لافتا الى دور المهرجان في توفير المنتجات محليا بأسعار مقبولة الى جانب الترويج لهذه المنتجات لتسويقها خارجيا.
بدوره أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أهمية هذه الدورة الجديدة من المهرجان كونها تأتي بالتعاون مع اتحاد المصدرين ولتقدم للزبائن منتجات القطاعين الصناعي والزراعي مبينا أن شركات القطاع الصناعي المشاركة في المهرجان مستمرة في تقديم منتجاتها من المستهلك الى المنتج وبحسومات تصل إلى 50 بالمئة إلى جانب العروض اليومية المقدم لزوار المهرجان.
ولفت الدبس الى استمرار جمعية سوا لجرحى الحرب بالمشاركة للدورة الثانية في المهرجان لتقديم سلسلة من المنتجات صنعها جرحى الحرب لبيعها لزوار المهرجان إلى جانب الدعم المتواصل من قبل من الغرفة لذوي وأسر شهداء الجيش العربي السوري عبر القسائم المجانية المخصصة لهم في كل دورة.
من جانبه بين رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أهمية هذا المهرجان يأتي بهدف إظهار تعافي القطاعين الزراعي والصناعي، وتسويق منتجاتهما داخليا وخارجيا والدعم الحكومي الموجه لقطاع الصادرات وخاصة الحمضيات، مبينا أنه تم تصدير نحو 43 ألف طن خضار وفواكه عبر معبر نصيب منذ إعادة افتتاحه.

هناء غانم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock