محلي

النداف من اللاذقية يعد باستجرار الحمضيات بكميات كبيرة وأسعار مرتفعة.. والمزارعون يستعينون بالأغنام للتخلص من المحصول التالف

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف أن الاجتماع الذي عقد اليوم السبت في محافظة اللاذقية تم البحث فيه بتسويق محصول الحمضيات من الفلاحين.

وكشف النداف لـ”الوطن أون لاين” أن التسويق سيكون لكامل محصول الحمضيات الذي يعرض من الفلاحين حيث أن الكميات مفتوحة ولم يتم تحديد سقف لها، وذلك لتسويق أكبر كمية من الفلاحين لجميع أصناف الحمضيات ومن جميع الشرائح إن كان نخب أول او ثاني أو ثالث أو رابع، وذلك لصالح المؤسسة السورية للتجارة.

النداف أشار إلى أن الأسعار التي سيتم الشراء بها من الفلاحين يجري على تحديدها وستكون أعلى من الأسعار المقدمة من التجار وذلك لدعم الفلاحين، مضيفاً بأن المحصول الذي لا يسوق مع الفلاح سيتم شرائه.

وبالتزامن حصل “الوطن أون لاين” على صور من أحد مزاعري الحمضيات في محافظة اللاذقية يظهر فيها قطيع من الأغنام يرعى ما بين أشجار الحمضيات، حيث أوضح المزارع بأن العديد من مزارعي الحمضيات باتوا يلجؤون للاستعانة برعاة الأغنام للتخلص من الحمضيات التالفة، حيث تقوم الأغنام بأكل المحصول التالف والذي سقط عن الشجر نتيجة التأخر في قطافه، موضحاً بأن التأخر في التسويق نتيجة ضعف الأسعار التي قدمت من التجار ما أجبر المزارع على ترك محصوله عل  الشجر كي لا يبيعه بخسارة، والنتيجة هي سقوط المحصول على الأرض بكميات كبيرة.

علي محمود سليمان – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock