عربي ودولي

الوحدات الكردية تحصل على مساعدات عسكرية أمريكية جديدة

أكدت صحيفة “يني عقد” التركية، أن جهات أمريكية معارضة لقرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات من سورية، زوّدت وحدات حماية الشعب الكردية شمالي سورية بدفعة كبيرة من الأسلحة الحديثة.

وأضافت الصحيفة أن هذه الدفعة تتضمن “كميات كبيرة” من الصواريخ المضادة للدبابات من طراز “جافلين Javelin” و”تاو Tow”، ومن المتوقع أن يستخدمها المقاتلون الأكراد ضد الدبابات التركية التي تستعد لدخول منطقة منبج شمالي سوريا قريبا.

وحسب الصحيفة، فإن الوحدات الخاصة التركية تبحث الآن عن أماكن تخزين هذه الصواريخ في منبج، مما يؤخر شن الجيش التركي عملية عسكرية في المنطقة.

ولم تؤكد مصادر أخرى صحة هذا الخبر، لكنه لا يخفى على أحد استمرار التحالف الدولي تحت قيادة واشنطن في تقديم الدعم العسكري والمادي لقوات سوريا الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري.

ونشر ناشطون سوريون مقطع فيديو قالوا إنه يظهر وصول مساعدات التحالف لـ”قسد” عن طريق كردستان العراق مؤخرا.

وكانت تركيا أشارت في وقت سابق إلى امتلاك القوات الكردية صواريخ “جيفلين” و”تاو”، رغم نفي البنتاغون تقديمه هذه الصواريخ إلى الوحدات الكردية، أو أي قوات أخرى تعمل في سورية كجزء من مهمة التحالف الدولي لمحاربة “داعش”.

وأكد السيناتور الأمريكي البارز ليندسي غراهام أمس خلال زيارته إلى تركيا، وجود خطة لنقل مقاتلي الوحدات الكردية “بعيدا عن الحدود التركية”، كما دعا لضرورة استعادة واشنطن الأسلحة الثقيلة التي سبق أن قدمتها للفصائل الكردية.

وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock