محلي

عجمي لـ”الوطن أون لاين”: مساواة خريجي “الافتراضية “مع التعليم النظامي في منح التبادل الثقافي والدراسات العليا وعدة قرارات

تقدمت الجامعة الافتراضية السورية بكتاب إلى وزارة التعليم العالي بشأن إعادة النظر في آلية التعامل مع خريجي الجامعة الافتراضية.

وفي تصريح خاص لـ”الوطن أون لاين” بين رئيس الجامعة الافتراضية الدكتور خليل عجمي أهمية الكتاب المرفوع في ضرورة مساواة خريجي الجامعة الافتراضية مع أي خريج في التعليم النظامي، وضرورة حصوله على جميع التسهيلات الممنوحة بهدف خلق عدالة بين الجميع بمختلف القرارات الصادرة من التعليم العالي طالما أن مرجعية الجامعتين للتعليم العالي.

ولفت عجمي إلى أهمية لحظ خريجي الجامعة الافتراضية في مقاعد منح التبادل الثقافي، عند الإعلان عن أي منحة جديدة صادرة دون أن تستثني طلاب الافتراضية منها، وحصولهم أيضا على نفس المقاعد في مفاضلة الدراسات العليا، مؤكدا أن هناك عمل على إلغاء أي تفرقة بين خريجي الافتراضية والنظامي في ماهية القرارات الصادرة بهدف توحيد جميع القرارات الصادرة.

وبناء عليه طلب مجلس التعليم العالي لحظ الموضوع عند إعادة النظر في الأساس المعتمدة لمعادلة الشهادات في مجلس التعليم العالي، والنظر في هذا الموضوع.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock