سوريةسياسة

الدفاع الروسية والأمريكية تبحثان تدابير اضافية لتعزيز الطيران الآمن فوق الاجواء السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ممثلين من الوزارة بحثوا مع نظرائهم من وزارة الدفاع الامريكية خلال مؤتمر عبر الفيديو التدابير الاضافية لتعزيز أمن أعمال القوات الجوية الفضائية الروسية وطيران “التحالف الدولي” الذى تقوده الولايات المتحدة في الاجواء السورية.

وقالت الوزارة في بيان إنه “بمبادرة من الجانب الاميركي عقد مؤتمر جديد عبر الفيديو لممثلي وزارتي الدفاع الروسية والاميركية حول مسائل تنفيذ مذكرة التفاهم حول تفادى الحوادث وتوفير الامن للطيران خلال اجرائه عمليات في الاجواء السورية والموقعة في 20 تشرين الاول 2015.

ولفت البيان الى التوصل الى اتفاق مبدئي لعقد مؤتمر اخر عبر الفيديو في كانون الاول القادم موضحا أنه جرى تبادل الآراء حول الاحداث التي وقعت منذ مؤتمر الفيديو الاخير في 22 أيلول الماضي فيما يتعلق بتنفيذ المذكرة.

وشدد الجانبان الروسي والأميركي على أهمية مواصلة الاتصالات في هذا الاطار للارتقاء بإجراءات أمان التحليقات.

وأعلنت وزارة الدفاع الامريكية في وقت سابق ان مسؤولين أمريكيين وروس ناقشوا في مؤتمر عبر الفيديو الاحداث الاخيرة المتعلقة بسلامة الطيران في سورية بعد حادثة تقارب طائرات للبلدين الشهر الماضي.

وأضافت الدفاع الأمريكية في بيان ان ” المؤتمر كان بنّاء وأكد الجانبان ضرورة التمسك بمذكرة التفاهم لتجنب وقوع الحوادث وسوء الفهم في الاجواء السورية”.

وفى سياق متصل أعلن الكولونيل الأمريكي جون دوريان المتحدث باسم /تحالف/ واشنطن فى العراق ان العسكريين الامريكيين والروس سيبقون على قنوات الاتصال المخصصة “لتفادى الصدام في الاجواء السورية”.

وقال دوريان في مؤتمر صحفي : ” نحن نحافظ على قناة تنسيق الاعمال لتفادى حالات الصدام مع الروس وسنستمر بفعل ذلك”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock