سوريةسياسة

عقب لقائه أردوغان.. بوتين: الحفاظ على وقف التصعيد لن يكون على حساب محاربة الإرهاب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن عملية مكافحة الإرهاب في سورية مستمرة، معتبرا أن الحفاظ على اتفاق وقف التصعيد في محافظة إدلب لن يكون على حساب محاربة الإرهابيين.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في موسكو، جدد بوتين التأكيد على موقف بلاده من الأزمة في سورية، قائلا: “علينا العمل وفق القرار الأممي 2254 وعلى أساس احترام سيادة ووحدة الأراضي السورية”.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن القرار الأمريكي بالانسحاب من سورية سيسهم في استقرار الأوضاع في المنطقة، في حال حدث هذا الانسحاب بالفعل.

وأعلن بوتين تأييده للحوار بين الحكومة السورية والأكراد، قائلا إن “هذا الحوار سيساهم في توحيد المجتمع السوري والمصالحة الوطنية، وسيكون مفيدا ليس بالنسبة لسورية فحسب، بل ولجميع دول الجوار”.

من جهته، تمحور حديث أردوغان حول منطقة شرق الفرات الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قوات سورية الديمقراطية” وقوات الاحتلال الأمريكي، حيث اعتبر أن الانسحاب الأمريكي سيحدث فراغا، ومحذرا من استغلال من أسماهم “الإرهابيين” لهذا الفراغ.

وأكد الرجلان على عقد قمة ثلاثية بالاشتراك مع الرئيس الإيراني حسن روحاني في روسيا خلال شباط المقبل، لمناقشة الوضع في سورية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock