محلي

“كوارث” الغاز والكهرباء في حلب.. اختناق أب وأطفاله الثلاثة واحتراق منزل

لقى أب وثلاثة من أبنائه الصغار مصرعهم اختناقا بمدفأة غاز في مدينة حلب التي التهمت فيها الكهرباء منزلا جراء ماس كهربائي، وذلك بعد يوم واحد من فاجعة موت سبعة أطفال في العاصمة دمشق حرقا بالنار التي تسببت بها الكهرباء.

وأكد مصدر في الطبابة الشرعية في حلب لـ “الوطن أون لاين” أن تسربا للغاز المنبعث من مدفأة تعمل على اسطوانة الغاز اليوم الخميس، أودى بحياة وضاح العبيد (٥٢ عاما) وأطفاله عائشة بنت الـ ١٧ عاما ومحمد ابن الـ ١٦ عاما وفاطة الزهراء البالغة من العمر ١٠ أعوام، وذلك في بيتهم بحي الشعار الشعبي في الشطر الشرقي من حلب.

وأضاف المصدر بأن الحادث هو الثاني من نوعه خلال عام واحد في حلب، حيث أدت مدفأة غاز إلى اختناق امراة وطفليها قبل ١١ شهرا، إذ يعتمد سكان الأحياء الشرقية من المدينة على اسطوانات الغاز المنزلية وسيلة وحيدة للتدفئة شتاء على الرغم من أزمة الغاز في ظل شح المازوت وعدم توافر التيار الكهربائي فيها جراء الأعمال الإرهابية قبل تحرير تلك الأحياء نهاية ٢٠١٦.

كما أفاد مصدر في فوج أطفاء حلب لـ “الوطن اون لاين” أن حريقا اندلع في أحد منازل حي صلاح الدين صباح اليوم بفعل ماس كهربائي وتسبب باحتراق أثاث إحدى الغرف بشكل كامل قبل إخماد عناصر الفوج للحريق.

وبين المصدر أن سبب الحريق ترك طالبات الجامعة اللواتي يستأجرن المنزل كبل مدفاة الكهرباء موصولا بالتيار الكهربائي لدى مغادرتهن مقر سكنهن بعد انقطاع التيار الذي أدى وصوله إلى ماس قاد إلى حريق التهم موجودات إحدى الغرف قبل إخماده.

حلب- خالد زنكلو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock