سوريةسياسة

رئيس مجلس النواب الأردني: لا مصلحة لأحد بسورية مفككة وممزقة يرتع فيها الإرهابيون

أكد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة ان سورية تشكل عمقا عربيا أصيلا، مشيرا إلى أن هذه النظرة تجاهها يتشاركها جميع أبناء الشعب الأردني.

وأضاف الطراونة خلال استقباله وفدا من نقابة المحامين السوريين برئاسة نقيب المحامين نزار السكيف، إن “موقف الأردن منذ اندلاع الأزمة في سورية كان واضحا بالدعوة إلى حل سياسي يحفظ وحدة سورية أرضا وشعبا”، معبرا عن الدعم لعودة المهجرين السوريين إلى ديارهم وتسهيل ظروف هذه العودة.

وأعتبر رئيس مجلس النواب الأردني: إن مصلحة سورية وشعبها واستقرارها ووحدتها يجب أن يكون حاضرا لدى الجميع، قائلا: “لا مصلحة لأي طرف بسورية مفككة وممزقة يرتع فيها الإرهابيون وقوى التدخل الخارجي فهذه الأرض العربية لا يصح إلا أن تكون لأهلها ومصلحة الأمة العربية في سورية موحدة أرضا وشعبا”.

وكشف الطراونة عن توجيهه دعوة رسمية إلى رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ لحضور أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد في عمان.

واعتبر أن إعادة فتح معبر نصيب-جابر الحدودي كانت خطوة في الاتجاه الصحيح نحو عودة العلاقات بين البلدين الشقيقين لسابق عهدها، معربا عن أمله في مزيد من الخطوات على هذا الصعيد من خلال عودة اللجان المشتركة بين البلدين بما يحقق مصالح الجانبين.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock