محلي

وزير التربية يستنكر الاعتداء على مدرسة في طرطوس: جريمة لا نقبل بها

وقال العزب “سنعمل على تطبيق القانون ومعاقبة الجناة”، مؤكداً أن احترام كرامة الكادر التدريسي واجب وطني مقدس، والمدارس مكان له حرمة، لا يمكن المساس بها، وأي انتقاص منها هو انتقاص للوزارة بأكملها.

وشدد على أن هذه الحادثة يجب ألا تتكرر، وقال “تواصلت فور ورود الخبر مع المدير والمدرس باتصال هاتفي، وأعلمتهما ‏بأن هذا الاعتداء أعتبره اعتداء شخصياً على الكادر التدريسي كاملاً، وطلبت من ‏الجهات المعنية كافة ملاحقة الجناة، وإلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم”.

‏يشار أن اليوم أقدم طالب مفصول من المدرسة لسلوكه غير المسؤول وشخصين آخرين بالاعتداء على مدير المدرسة ومدرس حاول التدخل دفاعاً عن حرمة المدرسة، وقد سبق هذه الحادثة بساعات اعتداء الجناة على موظف في قسم الهاتف ومحاولة خطفه.

وفي سياق آخر، أوضح العزب حول ما يشاع عن اقتحام منازل المعلمين بأنه ليس من حق أحد اقتحام منازل المعلمين، لأن القانون أشار بوضوح إلى أنه يطبق على المعاهد والمدارس المخالفة وغير المرخصة، مع وجود شكوى من أحد الجوار.

أما حالات الاقتحام لمنازل خاصة من الضابطة العدلية لا يمت للحقيقة بصلة، وهذا ما أكده المرسوم التشريعي رقم /7/ لعام 2017 ، وأن الغرامة المالية/500.000/تطبق على المعاهد الخاصة وغير المرخصة، ولا تطبق على الأفراد.

محمود الصالح – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock