محلي

اتفاق تعاون بين وزارة السياحة والمعهد الوطني للإدارة العامة لتطوير القطاع السياحي

وقعت وزارة السياحة ممثلة بالمهندس بسام بارسيك معاون الوزير مع المعهد الوطني للإدارة العامة (INA) ممثلة بالدكتور أسامة الفراج عميد المعهد، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم بهدف تطوير الكوادر البشرية العاملة في القطاع السياحي.

وتم توقيع المذكرة بحضور وزيرالسياحة المهندس محمد رامي مرتيني والدكتور جميل صابوني وكيل المعهد والمدراء المعنيين من الجانبين.

وتضمنت المذكرة التعاون في مجال تطوير الكوادر البشرية العاملة في القطاع السياحي من خلال إقامة دورات تدريبية إدارية واقتصادية مختلفة، وتقديم الاستشارات وإعداد الدراسات الخاصة بالإدارة وتنمية الموارد البشرية لتطوير القطاع السياحي، وتضمين المواضيع التي تخص الجانب السياحي في البحوث التطبيقية والمشاريع التي يقوم بها طلاب المعهد كالدراسات التخطيطية للتنمية العمرانية السياحية، والدراسات الخاصة بالتوظيف السياحي للمباني الأثرية والتاريخية والمشاريع السياحية المقترحة.
ويأتي ذلك بهدف التعاون مع المنظمات والمؤسسات العلمية والبحثية والتنموية المحلية لربط المنتج العلمي بحاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار، وتطوير الأداء المؤسساتي والفردي بما يرفع إسهام السياحة في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر زيادة إنتاجية العاملين في القطاع السياحي.

فادي بك الشريف- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock