محلي

وزير الصناعة من معمل أحذية مصياف: الانتقال من عقلية تسويق المنتج إلى عقلية الإنتاج المسوق

اطلع وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة ومحافظ حماة محمد الحزوري، اليوم الخميس، على واقع العمل في معمل الأحذية في مصياف وخطوط الإنتاج في المعمل والصعوبات التي تواجه سير العمل.

وأكد جذبة، خلال اجتماعه مع إدارة الشركة، على الإعتماد على خط إنتاج واحد والعمل على معالجة وضع ضعف العمالة بعقود الخبرة وتشغيل خطي إنتاج في الشركة وضرورة تخفيض التكاليف وإنتاج نوعية ذات جودة عالية وزيادة الطاقة الإنتاجية واستثمار الآلات الموجودة في المعمل بالشكل الأمثل.

وطالب وزير الصناعة إدارة الشركة بالانتقال من عقلية تسويق المنتج إلى عقلية الإنتاج المسوق وافتتاح صالات في حماة و مصياف لعرض منتجات الشركة وضرورة تخصيص يومي الجمعة والسبت لتدريب العمال الجدد على مراحل إنتاج الأحذية بحيث تكون كمدرسة نموذجية مصغرة.

بدوره، محافظ حماة شدد على أنه عند وجود العزم والإرادة فإن الجهود الوطنية قادرة على إصلاح آلات الإنتاج المتوقفة مهما كان بلد المنشأ وعلى الجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

من جهته، أوضح مدير الشركة شريف أحمد الحسن بأن الطاقة الإنتاجية للمعمل لعام 2018 بلغت /159599/ زوج بنسبة تنفيذ 73%  كما بلغت المبيعات لنفس العام /165000/ زوج بقيمة /1470266300/ ليرة سورية.

وبين الحسن بأن الشركة تعاني من قدم الآلات والتي بلغ عمرها 40 عام والأعطال المتكررة وصعوبة تأمين قطع الغيار وقلة اليد العاملة وكبر سن العمالة الموجودة ونقص الخبرة الفنية والفنيين.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock