عربي ودولي

جنرال بريطاني: بوتين تفوق علينا ولابد من الإعتراف بهزيمتنا في سورية

أعلن الرئيس الأسبق لهيئة الدفاع البريطانية، الجنرال ديفيد ريتشاردز، أن على الدول الغربية الاعتراف بهزيمتها في الحرب في سوريا.

وقال ريتشاردز، في حديث لإذاعة “بي بي سي” البريطانية: “للأسف يبدو لي أننا خسرنا في الحرب، لكن هذا لا يعني أننا سنخسر السلام، علينا التسلح باستراتيجية صحيحة، وأعتقد أن هذا الأمر هو ما ينبغي للساسة ورجال الدولة الغربيين أن يركزوا عليه”.

وأشار الجنرال إلى أن الدول الغربية تفتقر لاستراتيجية واضحة، فيما هي موجودة لدى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس السوري، بشار الأسد، اللذين قال الجنرال البريطاني إنهما “تفوقا في مكرهما” على القادة الغربيين.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع رباعية النورماندي في برلين وأضاف الرئيس الأسبق لهيئة الدفاع البريطانية، الذي طرح خلال العامين 2012 و2013 خطة للتدخل العسكري في سوريا، أن الدول الغربية كان عليها الإقدام على هذه الخطوة والإطاحة ببشار الأسد، أو البدء بدعم سلطته كخيار بديل.

وأوضح ريتشاردز موقفه قائلا: “طرحنا استراتيجية عسكرية كانت تستحق الثقة، وتطلب تحقيقها عاما واحدا، وردوا علينا قائلين إننا لا نمتلك هذا الوقت، ولهذا السبب لم تكن هذه الخطة جيدة بالقدر الكافي”.

واستطرد الجنرال: “قلت: حسنا، لذا علينا أن نفكر في تأييد الأسد، لأن النتيجة… ستكون أسوأ من جميع السيناريوهات الممكنة”. وأكد الجنرال أنه يدعو، في ظل الظروف الحالية في سوريا، إلى وقف الحرب، في أسرع وقت ممكن.

الوطن أون لاين – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock