محلي

فتح باب الاكتتاب على 12200 مسكن ادخار فى عدد من المحافظات بنسبة 80 بالمئة اكساء

علم “الوطن أون لاين” من مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة والإسكان أن المؤسسة العامة للإسكان أنجزت دراسة مساكن بمساحات صغيرة وكلف معتدلة تناسب القوة الشرائية لغالبية فئة الشباب بزمن أقل .

وأعدت المؤسسة قرارا يتعلق بطرح مساكن للاكتتاب وفق نظام وقانون الادخار السكني المعمول به في المؤسسة وخصصت نسبة 50 بالمئة منها لذوي الشهداء ومصابي الحرب .
وأنجزت المؤسسة الدراسات الإسكانية الخاصة بهذا القرار والذي حدد المساكن بمساحة 40 و60 متر مربع بكلفة 7.5 مليون ليرة على أن يدفع المكتتب مبلغ تأمين بقيمة 500 ألف ليرة حتى 16/5/2019 ودفعة أولى بقيمة 1.8 مليون ليرة متضمنا مبلغ التأمين في حال فاز بالقرعة التي تجري عادة بعد التسجيل في حال تقدم مكتتبين أكثر من العدد المحدد من قبل المؤسسة الاكتتاب.

وحددت القسط الشهري بمبلغ 20 ألف ليرة بدون أي دفعات نقدية اخرى كما في نظام الادخار الحالي الى ان ينتهي من دفع كامل قيمة المسكن.

المؤسسة العامة للاسكان فتحت باب الاكتتاب على 12200 مسكن فى مشروع الادخار السكني في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية والسويداء والقنيطرة ودرعا.

وعلم “الوطن أون لاين” كذلك أن الاكتتاب بدمشق سيكون على مساكن في مشروع معرونة السكني بريف دمشق ويتضمن 3500 مسكن على محور المحلق الشمالي و3500 في حلب في منطقة الشيخ زيات في المدينة الصناعية وفي حمص 2000 مسكن غرب طريق دمشق – حمص و1000 مسكن في في حماة في توسع ضاحية الفيحاء و1000 مسكن في اللاذقية في منطقة بشلاما و500 مسكن في السويداء في منطقة سليم و500 في القنيطرة في منطقة العتم و200 مسكن في درعا في حي الأربعين.
مؤسسة الإسكان في بيان، تلقى “الوطن أون لاين” نسخة منه، أوضحت أن التسجيل للراغبين بالاكتتاب يبدأ في 17 من شهر آذار القادم ويستمر لغاية 16 من شهر أيار للعام الحالي وحددت المؤسسة عددا من الشروط الخاصة بالراغبين الاكتتاب وزارة الأشغال.

صالح حميدي – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock