محلي

وزير الموارد المائية: لا يجوز أن تعطش منطقة في اللاذقية

أكد وزير الموارد المائية حسين عرنوس على أهمية المشاريع المائية وزيادة المساحات الزراعية المروية من خلالها، مشيراً إلى أن اللاذقية بجميع مناطقها يجب ألا تعطش أبداً بوجود هذه المشاريع وتحقيق المفيض المائي مع العمل المركز على اقامة السدود والسدات المائية لأهميتها الكبيرة.

وخلال جولة تفقدية على السدود في اللاذقية، لفت عرنوس إلى الدعم الحكومي للوازرة من أجل تحقيق الأمن المائي الذي يصب في دعم الأمن الغذائي لارتباط المياه بتطوير الزراعة وتنميتها ، لافتا الى اهمية المشاريع المائية وزيادة المساحات الزراعية المروية من خلالها.

من جهته، أشار مدير عام هيئة الموارد المائية عمر كناني إلى مشاريع خطوط الري التي يتم تنفيذها بين سد 16 تشرين وسد الثورة وأهميتها في مجال زيادة المساحات المروية.

وبيّن مدير فرع الموارد المائية في اللاذقية نبيل حسن واقع العمل في سد 16 تشرين وحجم التخزين واجراءات التصريف عبر مآخذ الري والمفيض القمعي.

محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، لفت إلى أن المحافظة وفي حال استبدال شبكات مياه الشرب القديمة واستكمال مشاريع الابار ستكون أمام حالة مثالية في توفير مياه الشرب، مؤكداً أن المحافظة تعمل على الانتهاء من انجاز المشاريع بحلول العام القادم.

عبير محمود – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock