محلي

محافظة اللاذقية تستنفر في ظل العاصفة المطرية

مع تواصل الهطولات المطرية الغزيرة في اللاذقية منذ نحو 30 ساعة، كلف المحافظ إبراهيم خضر السالم مديرية الخدمات والصيانة بمجلس المدينة وفوج الإطفاء وشركة الصرف الصحي ومديرية الموارد المائية، لاستنفار طواقمها وآلياتها لمعالجة الاختناقات في تصريف المياه من محاور طرقية في مروج دمسرخو والشاطئ الأزرق.

وخلال عمليات معالجة الاختناقات، أوضح مدير الخدمات والصيانة في مجلس المدينة المهندس رامز كباس أن شبكة التصريف المطري لم تستوعب كميات المياه الهاطلة ما أدى إلى تجمع المياه بكميات كبيرة في دوار رأس شمرا وبعدها في الأراضي الزراعية المجاورة لتنتقل هذه المياه وتمتد مع ساعات الصباح الباكر باتجاه المسرب اليميني على الشارع الرئيسي المؤدي إلى الشاطئ الأزرق.

وبيّن كباس أن ورشات المديرية عملت منذ ساعات الصباح الباكر على ضخ المياه باتجاه الطرف الثاني من الطريق ليتم تصريفها عبر الفوهات المطرية من جانبي الطريق الأمر الذي أسهم بمعالجة اختناقات في عدة مواقع.

ولفت مدير الخدمات والصيانة إلى أن المديرية استعانت بمضخات وعناصر من فوج الإطفاء لهذه الغاية مع استخدام تركسات وبواكر لفتح مسارب لتصريف المياه المتجمعة في الأراضي الزراعية المجاورة وحول البيوت السكنية.

بدوره رئيس قسم الإنقاذ في فوج الإطفاء بلال عابدين لفت إلى أن المحافظة كلفت الفوج بمؤازرة باقي الجهات الأخرى من صرف صحي وبلدية وموارد مائية بمعالجة الاختناقات في الطرقات، مبيناً أن الفوج استخدم محركات شفط بغزارة 4 إنش في أكثر من موقع إضافة إلى المساعدة بمعالجة بعض الاختناقات تمهيدا لفتح الطريق بشكل كامل.

عبير سمير محمود _ الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock