محلي

هطولات مطرية غزيرة.. ومنخفض يشتد يوم الخميس

تتعرض البلاد إلى منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً حيث تكون الهطولات اليوم مطرية مع زخات رعدية على المنطقة الساحلية والجزيرة وتكون بدرجة أقل على المنطقة الوسطى والشمالية.

وفي تصريح خاص لـ”الوطن أون لاين” أوضح المتنبئ الجوي هاشم شربا أن المنخفض يمتد تدريجياً يوم غدٍ ليشمل معظم المناطق حيث يكون بفعالية عالية على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى وبفعالية ضعيفة إلى متوسطة على المنطقة الجنوبية، لافتا إلى أن الهطولات الثلجية تكون على ارتفاع 1700م  وما فوق.

وحذر شربا من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات في المنطقة الساحلية والجزيرة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأشار شربا إلى تأثر البلاد يوم الخميس القادم بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة قطبية المنشأ بدءا من المناطق الغربية، حيث تكون الهطولات المطرية غزيرة على المنطقة الغربية والجنوبية، لافتاً إلى أن الهطولات الثلجية تكون فوق ارتفاع 1200م و يتدنى مستوى الهطول حتى 950 م خلال ساعات الليل.

وأضاف المتنبئ الجوي أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء تكون أعلى من معدلاتها لتنخفض غداً وتصبح حول معدلاتها، في حين تنخفض يوم الخميس بشكل ملموس لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 2 – 4 درجات مئوية، موضحاً أن الرياح تكون جنوبية غربية معتدلة في المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية بهبات تتجاوز 75 كم/سا، وفي بقية المناطق شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة.

ونوه شربا إلى استقرار الطقس يوم الجمعة بشكل عام، محذرا من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية خلال ليلة الجمعة السبت.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock