سوريةسياسة

ترامب يحاول سلب النصر على “داعش”

خرج اليوم السبت رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ليقول إن “الولايات المتحدة وبالتعاون مع حلفائها حررت كل أراضي سورية والعراق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي”، محاولا سلب النصر الذي حققه الجيش السوري بالتعاون مع حلفائه.

واعتبر ترامب في بيان له، بعد إعلان ميليشيا قسد القضاء على آخر معاقل داعش في الباغوز، أن قوات التحالف حررت “كل الأراضي” بالتعاون مع ميليشيا قسد وقوات الأمن العراقية في سورية والعراق، زاعما أنه سيلاحق التنظيم “حتى هزيمته النهائية أينما كان”.

وكانت ميليشيا قسد نظمت اليوم بيانا عسكريا تحت عنوان “إعلان النصر على داعش”، مطالبة جميع الأطراف بالاعتراف بما أسمته “الإدارة الذاتية” في المناطق التي تسيطر عليها.

وتمكن الجيش السوري خلال السنوات الماضية من تطهير القسم الأكبر من الأراضي السورية من تنظيم داعش الإرهابي طاردا إياه من أرياف حلب والرقة وحماة وحمص ودمشق والسويداء ودرعا، ومحررا مدن تدمر ودير الزور والسخنة والبوكمال ومساحات شاسعة في البادية السورية، حيث كان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يعمل على دعم التنظيم الإرهابي باستمرار انطلاقا من قاعدته في منطقة التنف المحتلة ومخيم الركبان، اللذان يسيطر عليهما ويحتضن فيهما ما تبقى من قيادات وعناصر تنظيم داعش.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock