من الميدان

عشرات القتلى والجرحى في صراع الميليشيات على مدينة الباب شمال حلب

اندلعت اشتباكات دامية فجر اليوم الاحد 11 حزيران بين ميليشيا “فرقة الحمزة” وميليشيا “الفوج الأول” التابعين كلاهما “للجيش الحر” في مدينةالباب شمال شرق حلب.

وقالت تنسيقيات المسلحين أن 16 مسلحا من الطرفين قتلوا وأصيب العشرات جراء الاشتباكات فيما تحدثت مصادر أهلية عن مقتل ما يزيد عن 30 مسلحا.

ويعود سبب الاشتباكات حسب تنسيقيات المسلحين إلى شجار نشب بين عنصرين تابعين للميليشات المتحاربة شرق المدينة ليمتد هذا الشجار إلى اشتباكات عنيفة كيلت فيها الاتهامات لميليشيا “الفوج الأول” بالتبعية لميليشيا “أحرار الشام” وتنظيم “النصرة” الإرهابي.

فيما نقلت مواقع تابعة للمسلحين حديثا أدلى به الناطق باسم ميليشيا “أحرار الشام” محمد أبو زيد: “تم الاعتداء على مقرات الحركة في الريف الشمالي، وقامت الحركة برد هذا الاعتداء”.

واعتبر مصدر في ميليشيا “الجيش الحر” أن هذه الاشتباكات تعود في الأساس لصراع على النفوذ بين الفصيلين المسلحين على مدينة الباب، مؤكدا أن هذه الاشتباكات لن تنتهي حتى يعلن أحدهما القضاء على الآخر.

وكانت قوات تابعة لما يسمى “درع الفرات” المدعومة من الجيش التركية دخلت مدينة الباب شمال شرق حلب أواخر شباط المنصرم بعد اتفاق مع تنظيم “داعش” الإرهابي أفضى إلى انسحابه من المدينة ودخول الميليشيات دون قتال حقيقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock