محلي

١١٥٦ مخالفة طالت المنشآت السياحية منذ بداية العام

نظمت لجان الضابطة العدلية في وزارة السياحة ومديرياتها في المحافظات من بداية العام ولغاية منتصف كانون الأول 2018 نحو /1156/ ضبط بحق المنشآت السياحية ومواقع العمل السياحي المخالفة، كما بلغ عدد الإغلاقات /190/ إغلاق ، ووصل عدد الشكاوى المقدمة إلى /383/ شكوى.

وبيّن تقرير للوزارة أنه تم خلال عام 2018 إطلاق العمل بالرقابة الوقائية من خلال تعريف مستثمري المنشات السياحية بمواضع الخلل في عمل منشاتهم لتلافيها، وتفعيل العمل بالرقابة الالكترونية من خلال استخدام كواشف الغذاء ومحيط تحضير الطعام المحمولة التي تحدد صلاحية الغذاء والمواد المستخدمة وعقامة المطبخ في المنشآت السياحية بشكل مباشر، إضافة لاستخدام نظم المعلومات الجغرافية في تخطيط وإعداد الجولات الميدانية على المنشآت السياحية لتحقيق الشمولية وعدالة تواتر الزيارات.

كما تم البدء بتطبيق هذه التجربة في العديد من المنشآت بدمشق وإدراج هذه النقاط على الخريطة الالكترونية وسيتم استكمال الجولات الرقابية ضمن محاور جديدة لتغطية كافة المنشآت في مدينة دمشق ومن ثم تعميم التجربة على المنشات السياحية في كافة المحافظات.

وكانت الوزارة أقامت عدة دورات تدريبية للعاملين في الضابطة العدلية وفي مجال الجودة والرقابة السياحية لرفع سوية عملهم وأدائهم.

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock