محلي

إحداث مركز خدمة المواطن في وزارة السياحة

أصدر وزير السياحة محمد رامي رضوان مارتيني القرار رقـم /3875/ القاضي بإحداث مركز خدمة المواطن في وزارة السياحة والذي يتبع لمديرية التنمية الإدارية والموارد البشرية في الوزارة، وذلك بهدف تقديم التسهيلات للمواطنين من خلال تلقي طلباتهم ومتابعة معالجتها في الهيئة أو المديرية المعنية بالوزارة وإبلاغ أصحاب الطلبات بنتائج المعالجة والتي تشمل (الشكاوى، الاستعلام عن معلومات تتعلق بعمل الوزارة أو القطاع السياحي، وأية طلبات أخرى محددة). ونص القرار على إحداث مراكز فرعية في مديريات السياحة بالمحافظات تقوم بتقديم الخدمة للمواطن في المحافظات بنفس آلية العمل.

وحدد القرار مهام المركز التي تشمل تلقي الطلبات عن طريق الحضور الشخصي للمواطن أو الاتصال الهاتفي أو عبر موقع الوزارة الرسمي على الانترنت أو البريد الالكتروني، واستقبال الشكاوى الخاصة بعمل الوزارة ورفعها للوزير أو من يفوضه بالمعالجة. إضافة لاستقبال الشكاوى على المنشآت السياحية /مواقع العمل السياحي/ وخدمات القطاع السياحي وتحويلها للمديرية المعنية للمعالجة في ضوء القوانين والأنظمة النافذة. إلى جانب تأسيس قاعدة بيانات (يتم تحديثها بشكل مستمر) تتضمن المعلومات الأساسية عن عمل الوزارة والخدمات السياحية عموماً، وفي حال عدم توفر الإجابة على الاستعلام يقوم المركز بالحصول على المعلومات الصحيحة من الجهة المختصة في الوزارة أو خارجها وإعلام المواطن وإضافة المعلومات إلى قاعدة البيانات.ويحتفظ المركز بسجل إلكتروني لكل وقائع التواصل مع المواطنين وتتبع المعالجة وصولاً إلى إبلاغ المواطنين بالنتيجة النهائية.

كما يقوم المركز باستقبال المواطنين وتقديم المعلومات ومخرجات المعالجات بشكل فعّال ولائق، وتطوير الخدمات المقدمة فيه بشكل مستمر.

فادي بك الشريف – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock