محلي

قرارات عدة لمجلس الوزراء

قرر مجلس الوزراء في جلسته، اليوم الأحد، برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء زيادة الدعم المقدم لقطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني بهدف التوسع بالتصنيع الزراعي وصناعة الاعلاف ومستلزمات الري الحديث وانشاء وحدات متنقلة لتصنيع الالبان والاجبان واستثمار أراضي الدولة الزراعية بالتشاركية مع القطاع الخاص وفيما يخص الثروة الحيوانية خصص المجلس مبلغ 3 مليار ليرة لدعم قطاع الدواجن و 3 مليار لدعم قطاع الأغنام كما وافق على استيراد 5 الاف بكيرة أبقار.

وجدد المجلس تأكيده على جميع الوزارات متابعة تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطن وخاصة المشتقات النفطية والاستمرار بتنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية من خلال انتهاج شعار “الاعتماد على الذات” وتحريك رأس المال عبر الاستثمارات والتوسع بالإنتاج.

وصادق المجلس على برنامج زمني “مكثف ” للانتهاء من انجاز وتقييم المخططات التنظيمية في جميع المناطق من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة نظرا لأهمية هذه المخططات باعتبارها البداية الحقيقية لإعادة الاعمار وأساس التنمية والتطوير من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والاسكانية.

وكلف المجلس وزارات الاشغال العامة والاسكان والادارة المحلية والموارد المائية بإجراء كشف حسي للمباني في المناطق المحررة من الإرهاب من قبل لجنة الحماية والسلامة المهنية للتأكد من سلامتها الانشائية ومدى قابليتها لإعادة الاعمار والترميم لضمان عدم حصول أية حوادث مستقبلا.

وناقش المجلس مشروع قانون بإلغاء المرسومين المتعلقين بإحداث مديرية قصر الأمويين وتعديل جهة ارتباطها ونقل ملاك المديرية إلى ملاك وزارة السياحة وذلك بعد المصادقة على عقد تطوير واستثمار موقع مجمع إيبلا وقصر الأمويين المبرم مع شركة خاصة.

ووافق المجلس على تخصيص المؤسسة العامة للجيولوجيا بمساحة /100/ دونم في منطقة البدروسية و /30/ دونم في كسب للتوسع في مقالع الرخام مع مراعاة الاشتراطات البيئة و السياحية والزراعية والعمرانية لتلك المناطق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock