محلي

البدء بإيقاف بطاقات ٧٥٣٠ مركبة عامة في حلب تستجر المازوت المدعوم من دون عمل فعلي

قررت لجنة نقل الركاب المشترك في حلب إيقاف بطاقات ٧٥٣٠ مركبة عامة تستجر مادة المازوت المدعوم ولا تعمل على أرض الواقع، وذلك في سياق متابعة المخالفات والتجاوزات التي جرى رصدها في توزيع مادة المازوت المدعوم.

وبين مصدر في محافظة حلب لـ”الوطن” أن من بين المركبات التي بوشر إيقاف بطاقاتها ٦٩٧٥ مركبة عاملة على خطوط السير بحلب ومسجلة في مديرية النقل ولم يتم تجديد موافقاتها، منها ١١٤ سيارة سائحة عامة تعمل على خطوط خارجية، على حين جرى إحصاء ٥٥٥ مركبة عامة مسجلة على خطوط شارع النيل والحمدانية وحلب الجديدة وهنانو والراموسة، وهي لا تعمل بشكل فعلي ، وجرى ذلك على مدار أسبوع خلال لجان ميدانية.

محافظ حلب حسين دياب، الذي ترأس اجتماع لجنة نقل الركاب اليوم الأربعاء ، أشار إلى أن هذه الإجراءات “تأتي بعد دراسات مكثفة، وجولات ميدانية من قبل لجنة تم تشكيلها وتكليفها بمراقبة خطوط النقل الداخلية”، ولفت إلى أن عمل اللجنة مستمر لإحصاء باقي الخطوط “وسيتم حرمان ومحاسبة المركبات التي لا تعمل بشكل فعلي”.

وبموازاة تخفيض كميات الوقود بنسبة ٥٩ بالمئة، قررت اللجنة تعبئة المخصصات اليومية للمركبات العامة في المدينة (الميكروباصات) كل يومين مرة واحدة، وفق الأرقام الفردية والزوجية، وذلك بعد الساعة الخامسة مساء.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock