العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

بوتين: يجب الاستفادة من خبرة قواتنا التي عملت في سورية

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن على روسيا التي تحارب الناتو في أوكرانيا الاستفادة من خبرة قواتها العسكرية التي عملت في سورية.
وقال بوتين، خلال اجتماعه بكبار القادة العسكريين في الجيش الروسي، إن “القدرات العسكرية للجيش الروسي تتزايد مع مرور الوقت”.
وأكد بوتين أن الجنود الروس ينفذون مهامهم بنجاح في الخطوط الأمامية، وروسيا تواجه دول النيتو.
وكشف الرئيس الروسي أنه تم تزويد القوات النووية بمنظومة صواريخ “سارمات” العابرة للقارات، وأكد أن صواريخ “تسيركون” التي ليس لها مثيل في العالم ستدخل إلى الخدمة بدءا من مطلع العام القادم.
من جهته، أكد وزير الدفاع، سيرغي شويغو، أن القوات الروسية تقف ضد جميع قوات الغرب في أوكرانيا، وقال إن “الغرب يسعى لاستمرار الأعمال القتالية في أوكرانيا بهدف إضعاف روسيا”.
وأشار شويغو إلى أن القوات الأوكرانية تعرضت لخسائر كبيرة منذ انطلاق العملية العسكرية، مؤكدا أن ضباط أركان من حلف النيتو يعملون في منطقة العمليات العسكرية بأوكرانيا.
وفيما يخص عملية التعبئة، أكد شويغو أن عملية التعبئة الجزئية شهدت صعوبات، وتم تجنيد 300 ألف وانضمام أكثر من 20 ألف متطوع.
وقال شويغو: “27 دولة في العالم أنفقت 97 مليار دولار على إمدادات الأسلحة لأوكرانيا”، مضيفا: “أكثر من 500 قمر صناعي تابع لواشنطن والنيتو تعمل لصالح القوات الأوكرانية بما فيها 70 قمرا عسكريا”.
وقال الوزير الروسي في السياق: “بدأنا نشر صواريخ تسيركون البحرية فرط صوتية بعد إنهاء التجارب عليها”، وأضاف: “سيتم تسريع وتيرة إمداد القوات الروسية في أوكرانيا بالأسلحة المطلوبة”.
كما قدم شويغو عدة اقتراحات على ضوء التطورات الأخيرة المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية، ومنها زيادة عدد القوات المسلحة إلى مليون ونصف المليون عسكري.
كما اقترح أيضا إجراءات بتوسيع القوات الروسية والقواعد العسكرية نظرا لتوسع النيتو.
وأكد أن أولوية العام المقبل “مواصلة العملية العسكرية حتى تحقيق أهدافها بشكل كامل مع الاخذ بعين الاعتبار توسع الناتو شرقاً”.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock