محلي

تجربة فريدة من نوعها لجمعية أورام الثدي في اللاذقية

تحت عنوان “معاً نستطيع، كوني بخير”، افتتحت الجمعية السورية الخيرية لأورام الثدي السوق الخيري الأول لعرض وتسويق منتجات وأعمال يدوية لمريضات سرطان الثدي في مقر الجمعية باللاذقية وذلك برعاية محافظ اللاذقية عامر هلال.
 
وأكدت مديرة الجمعية غراء طالب لـ”الوطن”، أن إقامة السوق الخيري هي تجربة أولى من نوعها تقوم بها الجمعية ضمن المقر بمدينة اللاذقية بهدف تسليط الضوء على أعمال المصابات بسرطان الثدي والناجيات من هذا المرض.
 
وأضاف طالب : إن السوق الخيري يتيح الفرصة ليكون معرضاً لتسويق منتجات مريضات سرطان الثدي وبالتالي تحقيق دخل مادي لهنّ خاصة في هذه الظروف.
 
من جهته، أكد عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمار جديد لـ”الوطن”، أهمية دعم المصابات بسرطان الثدي سواء بالجانب العلاجي أو من خلال تسويق منتجاتهن وأشغالهن اليدوية بشكل عام.
 
وأكدت عدة سيدات مصابات بسرطان الثدي أن المشاركة بالسوق الخيري فرصة كبيرة لعرض ما صنعنه بمنازلهن من مهن يدوية كمشغولات الصوف والخرز والكروشيه إضافة للمأكولات الشعبية، بهدف تحقيق دخل مالي يعيل أسرهن وسط الظروف الحالية.
 
ويستمر السوق الخيري لمدة ثلاثة أيام، ويشمل معروضات متعددة من المنتجات اليدوية والمأكولات التي صنعتها سيدات مصابات بسرطان الثدي وأخريات ناجيات من هذا المرض الخبيث، ليؤكدن على أهمية التمسك بالإرادة وتحدي المرض بقوة وعزيمة حتى الانتصار والشفاء التام.
 
الوطن أون لاين – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock