محلي

زخات مطرية متفرقة ومتفاوتة الكميات في معظم مناطق الحسكة

شهدت معظم مناطق محافظة الحسكة زخات مطرية متفرّقة ومتفاوتة الكميات والغزارة خلال مساء الليلة الماضية، نتيجة لاستمرار تأثر المحافظة بامتداد المنخفض الجوي الجنوبي، الذي بدأ تأثيره على المنطقة اعتباراً من الأيام القليلة الماضية، لتشمل زخات الأمطار معظم مناطق الاستقرار الزراعي بالمحافظة.

وبيّنت كوثر عباس رئيس شعبة المناخ في مديرية زراعة الحسكة لـ “الوطن أون لاين” أن بلدة تل براك سجّلت أعلى كمية هطل مطري “بريف الحسكة الشمالي الشرقي” على مستوى المحافظة وصل إلى ١٦.٥ ملم، تلتها بلدة هيمو “بريف القامشلي الغربي” بـ ١٢ ملم، ثم بلدة عامودا بـ ١١.٥ ملم، ومن ثم مدينة القامشلي بـ ١٠ ملم، وبلدتي تل علو ومبروكة بـ ٩ ملم.

وأشارت عباس إلى أن كميات الهطل المطري في مدينة الحسكة وبلدتي تل تمر والعريشة وصل إلى ٨ ملم، وفي بلدات القحطانية والدرباسية وتل حميس والهول وصل إلى ٧ ملم، وفي بقية المناطق تراوحت كميات الأمطار بين ٦- ٣ ملم، بينما تعذّر تسجيل كميات الهطل المطري في مدينة رأس العين المحتلة وبلدتي أبو راسين والمناجير.

ولفتت رئيس شعبة المناخ إلى أن الفرصة لا تزال مهياة لهطل الأمطار خلال هذا اليوم الجمعة، مشيرة إلى السماء لا تزال مغطاة بالسحب الممطرة والفرصة مهيأة لهطل أمطار إضافية.

دحام السلطان – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock