عربي ودولي

شكري: التعاون المصري العراقي الأردني لا يستهدف أحداً

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، لا يستهدف أي طرف، مشدداً على ضرورة الوصول إلى حل سياسي للوضع في سورية وليبيا.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع وزيري خارجية العراق فؤاد حسين والأردن أيمن الصفدي أعقب اجتماعاً ثلاثياً بين هذه الأطراف، كشف شكري، حسب موقع «اليوم السابع» المصري، أن المشاورات بحثت أهمية الحفاظ على الاستقرار وعدم التدخل في شؤون الدول العربية، معتبراً أن هذا التعاون يهدف إلى خدمة شعوب البلدان الثلاثة، ومشيراً في الوقت نفسه إلى وجود رؤية مشتركة للحفاظ على الأمن القومي العربي والتصدي للتحديات المشتركة.
شكري لفت إلى أن الاجتماعات تطرقت لتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني، في إقامة دولته المستقلة ودفع العملية السياسية، إضافة إلى بحث ما يجري في سورية وليبيا، وأهمية التوصل لحلول سياسية، حتى تتمكن هذه الدول من الحفاظ على سيادتها.
وشدد وزير الخارجية المصري، على أن الأمن المائي العربي له أولوية خاصة، وخاصة ملف سد النهضة والتحديات الخاصة بالأمن المائي في العراق.
وفي وقت سابق اليوم عقد وزراءُ خارجية مصر والعراق والأردن، اجتماعاً في القاهرة لآلية التنسيق الثلاثي، وفق ما أعلنت الخارجيةُ المصرية.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock