اقتصادالعناوين الرئيسية

عبد اللطيف حميدة نائب رئيس غرفة صناعة حلب: ارتفاع أسعار الكهرباء سيوقف أغلبية المعامل

حذر نائب رئيس غرفة صناعة حلب عبد اللطيف حميدة من أن ارتفاع أسعار الطاقة الكهربائية قد يؤدي “لتوقف أغلب المعامل إن لم يكن كلها”.

ووجه حميدة “النداء الأخير قبل وقوع الكارثة” إلى رئيس وأعضاء مجلس الوزراء ورئيس وأعضاء اللجنة الاقتصادية ووزير الكهرباء، وقال على صفحته الشخصية في الفيسبوك: “نحن اليوم على أبواب كارثة حقيقية تهدد القطاع الصناعي الخاص ومن شأنها أن تؤدي لتوقف أغلب المعامل إن لم يكن كلها وذلك بسبب ارتفاع أسعار الطاقة الكهربائية”.

وأضاف: “اليوم تعمل (معاملنا) في ظروف صعبة وغير صحية وقد خرجت من المنافسة من مثيلاتها في الدول المجاورة ولم تعد قادرة على التصدير بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج بشكل كبير جداً جداً، وكلنا يعلم أن السوق المحلية محدودة القدرة على استيعاب وتصريف الإنتاج لعدة مسببات باتت معلومة للجميع أبرزها ضعف القدرة الشرائية للمواطن”.

وعد الكهرباء عصب الإنتاج وعموده الفقري “وبالتالي، أسعارها إن لم تكن مساوية لأسعار باقي دول الجوار أو أدنى منها فلن يكون بمقدورنا مواصلة العمل والإنتاج، ولمن يطرح فكرة الاعتماد على حلول الطاقة البديلة نقول: إن الطاقة البديلة هي عنصر مساعد مع الكهرباء ولن تكون حلاً بديلاً منها لأنه من غير الممكن الاعتماد عليها في عدة أشهر من السنة كفصل الشتاء أو خلال الفترة الليلية للمعامل التي يتطلب عملها العمل على مدار الساعة”.

وأنهى منشوره بقوله: “نأمل ونطالب كقطاع صناعي خاص وطني أن يبادر الفريق الحكومي وصناع القرار لمراجعة فورية لأسعار الطاقة الكهربائية وتخفيضها بشكل مناسب وعادل يحقق المصلحة الوطنية ويسهم في تمكين المعامل من العمل والإنتاج والتصدير … نأمل ذلك قبل حدوث ما لا يحمد عقباه … نأمل ذلك وننتظره”.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock