سوريةسياسة

من اللاذقية.. السفير الإيراني: سورية وشعبها لا ينكران المعروف

أقام المركز الثقافي الإيراني في اللاذقية فعالية خاصة بمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد الحاج قاسم سليماني، وذلك في دار الأسد للثقافة بحضور شخصيات رسمية وشعبية.
وأكد محافظ اللاذقية عامر هلال أن الذكرى الثالثة لارتقاء الشهيد سليماني ورفاقه مناسبة احتفاء بأحد أبطال هذه الحرب ورموزها وصانعي نصرها.
وأشار هلال إلى أن الشهيد سليماني حاضر بيننا وعلى كل الجبهات جندياً وقائداً وسيبقى حياً في قلوبنا أبد الدهر وكل الشهداء الأبرار، ونحن في سورية تربينا على قدسية الشهيد التي أصبحت مرتبة عليا في ثقافتنا اليومية، ومستمرون على دربهم لتحقيق الانتصار الكامل.
من جهته، قال السفير الإيراني مهدي سبحاني إن
إقامة هذه المراسم والفعالية تدل على نقطتين هامتين، أولها أنها تعكس العلاقات الجيدة والاستراتيجية بين إيران وسورية، ومساندة بعضهنا الآخر في المنعطفات التاريخية وحتى اليوم.
وأضاف أن النقطة الثانية، تُظهر أن سورية حكومة وشعباً لا ينكران المعروف ويقدران شخصاً ضحى بحياته ودافع عن الحرية وحارب الارهاب التكفيري.
واعتبر السفير الايراني أن الفعالية ليست من أجل إحياء ذكرى شخص فقط، بل إحياء فكر ومعتقد ومدرسة لا ترضخ للقوة وتدافع عن الشرف والانسانية.
تخلل الاحتفالية عرض مقطع مصور عن أهم بطولات الشهيد سليماني في سبيل نصرة المقاومة ضد الإرهاب وقوى الاستكبار العالمي في المنطقة، إضافة لتقديم فرقة العجان فقرة موسيقية بالأناشيد الوطنية.

الوطن – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock