محلي

نقيب صيادلة الحسكة: لم يصلنا من “جمل” الدواء إلا “أذنه” !

لا تزال أزمة الدواء من أهم المشاكل الخدمية العالقة والتي لاتزال تؤرق ذهن المواطن في محافظة الحسكة، وهي التي أصبحت حاجة مطلبية ملازمة له وللمسؤول على حد سواء، بغية الوصول إلى وضع حلول لمعالجة أزمة وصوله إلى المحافظة بالطريقة الاعتيادية والطبيعية!

وأكد نقيب صيادلة الحسكة الدكتور إسماعيل عبد العزيز حسين: إن المشكلة باتت في حقيقة الأمر قضية رأي عام وباهتمام أرفع المستويات الرسمية في البلاد لكن دون الوصول إلى حلول ناجحة ونهائية بشأنها إلى اليوم على الرغم من أننا طرقنا جميع الأبواب بشأنها.

وأوضح الحسين: إن المشكلة ذاتها قد تم طرحها وبشكل مفصّل أمام وزير الصحة خلال مجيئه مع الوفد الحكومي إلى الحسكة الشهر الماضي، والذي بدوره وعدنا بأنه سيصل إلى الحسكة 6 شحنات من الدواء وبشكل شهري يصل وزنها إلى 90 طن عن طريق النقل بالشحن الجوي.

وبيّن نقيب الصيادلة: أن كل ما تم الموافقة عليه من الدواء من مخصصات الحسكة شحنة واحدة وبكمية 15 طن فقط وفق ما ذكره الناقل المتعاقد معه من قبلنا المعني بأخذ موافقات نقل الدواء من وزارة الصحة، والذي بدوره سيتكفّل بنقله إلى المحافظة عن طريق الشحن الجوي إلى الحسكة.

وطالب الحسين: بضرورة حل هذه المشكلة وبشكل نهائي وإنصاف الحسكة وإيصال مستحقاتها الشهرية إليها بكمية تتراوح ما بين ال 80 – 100 طن شهرياً وعلى دفعات، وليس من الجمل أذنه فقط!

الحسكة – مراسل الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock