عربي ودولي

يلدريم في بغداد لبحث انسحاب القوات التركية

استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نظيره التركي بن علي يلدريم الذي وصل إلى بغداد في زيارة تتصدرها الحرب ضد داعش والتدخل العسكري التركي في العراق.

حيث وصل رئيس الوزراء التركي إلى بغداد صباح اليوم السبت. وبرنامج زيارته سيشمل عقد اجتماع لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين العراق وتركيا، على أن يبحث مع المسؤولين العراقيين ملفات حزب العمال وداعش ومن ثم لقاء مسؤولين أكراد في أربيل.

وكان يلدريم قبل زيارته للعراق تعهد بسحب القوات التركية عقب استعادة الجيش العراقى السيطرة على مدينة الموصل مؤكداً حرص بلاده على أمن وسيادة العراق.

فيما أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الدستور العراقي “لا يسمح بوجود أي تنظيم أو جماعة مسلحة تتخذ من الأراضى العراقية منطلقاً للأعمال العدوانية تجاه دول الجوار”.

ولفت العبادى إلى أن “العراق يرفض استخدام أراضيه لشن اعتداءات على دول الجوار ومن بينها تركيا” مضيفاً “إن العراق لا يساند أية مجموعة تشن اعتداءات على تركيا وأنقرة تتفهم هذا الأمر”.

وكانت بغداد طالبت أنقرة مراراً بسحب قواتها التي دخلت إلى بعشيقة منذ كانون الأول/ ديسمبر 2015 وعدّت ذلك انتهاكاً لسيادتها.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock