العلاقات السورية الصينيةالعناوين الرئيسية

الرئيس الصيني: من يسيسون الاقتصاد العالمي ويفرضون العقوبات سيجلبون الكوارث للشعوب

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، دول العالم إلى التغلب على الصعوبات بشكل مشترك، والسعي نحو تعاون مربح للجميع.

وفي كلمة ألقاها أمس خلال مراسم افتتاح منتدى أعمال بريكس قال الرئيس الصيني: إنه في الوقت الحالي، تجري إعاقة بعض سلاسل الصناعة والإمداد الرئيسية عن عمد وتتذبذب أسعار السلع عند مستويات عالية ويتزايد التضخم في جميع أنحاء العالم، ولا تزال الأسواق المالية الدولية متقلبة، ويستمر زخم التعافي الاقتصادي العالمي في التراجع.

وأضاف: “تشعر الشعوب بالقلق من سقوط الاقتصاد العالمي في مستنقع الأزمات. ففي هذه اللحظة الحاسمة، فقط من خلال التضامن والتعاون يمكننا التغلب على الأزمات الاقتصادية.”

الرئيس شي جين بينغ اعتبر أنه يتعين على الدول المتقدمة الكبرى تبني سياسات اقتصادية مسؤولة، ودعا الدول المتقدمة الكبرى إلى تجنب انتشار الآثار السلبية لسياساتها ومنع حدوث صدمات شديدة للدول النامية، وأضاف: أ”يتعين علينا أن نتحد نحو هدف واحد وأن نعزز تنسيق سياسات الاقتصاد الكلي من أجل منع تباطؤ التعافي العالمي أو حتى توقفه”.

ووصف الرئيس شي العقوبات بأنها مثل الكيد المرتد والسيف ذو الحدين، وقال: “إن من يقومون بتسييس الاقتصاد العالمي والاستفادة منه وتسليحه ويفرضون عن عمد عقوبات من خلال الاستفادة من الهيمنة في الأنظمة المالية والنقدية الدولية، سيضرون في نهاية المطاف الآخرين وأنفسهم وسيجلبون كوارث للشعوب في جميع أنحاء العالم”.
الوطن
النص الكامل لكلمة الرئيس الصيني على الرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock