العلاقات السورية الصينية

بكين: على المجتمع الدولي العمل من أجل رفع الحصار والعقوبات عن الشعب السوري

أكدت الصين مجدداً ضرورة احترام سيادة واستقلال سورية وسلامة أراضيها، لافتة إلى أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة فيها.
وقال مبعوث الصين الخاص لسورية شيه شياو يان حسب وكالة «شينخوا», إن الصين تؤكد ضرورة احترام وحماية سيادة سورية واستقلالها وسلامة أراضيها, وأن يحدد الشعب السوري مستقبل بلاده بنفسه، موضحاَ أن التسوية السياسية هي السبيل الواقعي الوحيد للخروج من الأزمة فيها.
وأضاف: «إن الصين تدعو مجددا إلى حل الأزمة في سورية في أقرب وقت»، لافتا إلى أن الصين ومنذ بداية الأزمة عززت دعوتها إلى الحوار لحل الأزمة في سورية وقدمت مبادرات ومقترحات مختلفة كما قدمت مساعدات إنسانية طارئة ومساعدات لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
وانتقد شيه فرض بعض الدول حصاراً وعقوبات أحادية الجانب على سورية والتدخل في الشؤون الداخلية لها وتسييس القضايا الإنسانية وقضايا اللاجئين, الأمر الذي أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني فيها, وقال: «على هذه الدول أن تسأل نفسها ما المسؤوليات التاريخية التي يجب أن تتحملها تجاه الوضع الإنساني في سورية, داعيا المجتمع الدولي للعمل والضغط من أجل رفع الحصار والعقوبات عن الشعب السوري».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock