العلاقات السورية الصينية

شي: العمل بثبات لإدارة الحزب الشيوعي بانضباط صارم وعلى نحو شامل هو مسعى دائم

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني التي انطلقت في السادس عشر من تشرين أول الجاري، إنه “لا بد للحزب كله من التذكُّر جيدا أن إدارة الحزب بصرامة على نحو شامل والثورة الذاتية للحزب أمران لا غنى عنهما على الطريق دائما”.

وأوضح شي أنه “لا يجوز الشعور بالتواني في بذل الجهود أو الإعراض عن العمل مطلقا”.

وأشار شي إلى أن “الحزب يضطلع بالدور الأهم والجوهري لبناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل ودفع النهضة العظيمة للأمة الصينية على نحو شامل”.

وأضاف “يلزم حزبنا بصفته أكبر حزب حاكم ماركسي في العالم أن يحافظ على يقظته وثباته دائما لحل مشاكل مستعصية يواجهها بوصفه حزبا كبيرا، وذلك من أجل كسب تأييد الشعب وتوطيد مكانته كحزب حاكم على الطويل المدى”.
ونوه شي إلى إنه يتعين علينا تطبيق المطالب العامة لبناء الحزب في العصر الجديد، وإكمال نظام إدارة الحزب بصرامة على نحو شامل، والتعزيز الشامل لأعمال الحزب في التنقية الذاتية والتحسين الذاتي والتجديد الذاتي والتفوق الذاتي.

وأردف شي “هذا سيساعد حزبنا على التمسك بالغاية الأصلية والرسالة التأسيسية، وبقائه كنواة قيادية قوية لقضية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية”.

وأكد شي على التمسك بالقيادة الممركزة والموحدة للجنة الحزب المركزية وتعزيزها والمثابرة الدؤوبة على توحيد الفكر وتشكيل الروح بأفكار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، وتحسين مجموعة النظم والقواعد للثورة الذاتية للحزب.

كما شدد على بناء صفوف من الكوادر رفيعة المزايا قادرة على الاضطلاع بالمهمة العظيمة لنهضة الأمة الصينية، وتعزيز الوظائف السياسية والتنظيمية لمنظمات الحزب، والتمسك بتعزيز تقويم السلوك وتشديد الانضباط بناء على المبدأ المتجسد في الصرامة والعزم على تحقيق الانتصار في المعركة الحاسمة والطويلة الأمد لمكافحة الفساد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock