العلاقات السورية الصينية

مسؤول صيني: البلاد ضمنت بقاء معروضها الغذائي في يديها بشكل ثابت

كشف رئيس الهيئة الوطنية للغذاء والاحتياطيات في الصين تسونغ ليانغ، أن بلاده ظلت تحسن قدرتها لضمان أمن الغذاء خلال العقد الماضي، مع معدل سنوي أعلى لحجم إنتاج الحبوب وعمليات سوقية مستقرة.

وخلال مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر الوطني الـ20 الجاري للحزب الشيوعي الصيني، أكد تسونغ ليانغ أنه مع وضع سليم للأمن الغذائي، ضمنت الصين بقاء معروضها الغذائي في يديها بشكل ثابت.

هذا وسجلت الصين بحسب وكالة “شينخوا”،حجم إنتاج حبوب أعلى من 650 مليون طن لسبعة أعوام متتالية، وفي عام 2021، حقق الإنتاج رقماً قياسياً جديداً بلغ 682.85 مليون طن.

وكشف تسونغ عن بيانات تدلل على قدرة الصين على ضمان أمن الغذاء، ومنها أن مساحة الأراضي الزراعية بالبلاد وصلت إلى 128 مليون هكتار، فيما بلغت قدرة المخازن المعيارية بالبلاد 700 مليون طن من مخزونات الحبوب، كما بلغ عدد شركات الاستجابة لمعالجة الحبوب في حالات الطوارئ 6000 وحدة.

وأوضح تسونغ أنه في الوقت الذي بقيت فيه أسواق الغذاء العالمية غير مستقرة في السنوات الأخيرة، حافظ السوق الصيني على معروض كاف وعمليات مستقرة، ليلبي احتياجات الشعب بفعالية ويسهم في التنمية الاقتصادية الصحية والاستقرار الاجتماعي، مضيفاً:إن الصين ستظل في وضع جيد لضمان أمن الغذاء.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock