العناوين الرئيسيةعربي ودولي

أرمينيا: كبّدنا أذربيجان خسائر كبيرة.. وإيران: لن نسمح باستخدام أراضينا لنقل الأسلحة

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أنها لن تسمح باستخدام أراضيها لنقل الأسلحة والذخيرة إلى أرمينيا، وذلك بعد «أخبار كاذبة روجت لها بعض وسائل الإعلام زعمت عبور أسلحة وتجهيزات عسكرية إلى أرمينيا عبر الأراضي الإيرانية».
وقال المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة سعيد خطيب زادة، حسب وكالة «إرنا»: إن بلاده «تراقب وتسیطر بشكل دقیق عملیات الترانزیت وعبور البضائع إلی الدول الأخرى»، وأكد أن «ما يجري هو تبادل السلع المتعارفة بين إيران ودول المنطقة، وهذا الأمر متواصل وليس بجديد».
وفي السياق، أكدت وزارة الدفاع الأرمينية، صباح اليوم الثلاثاء، استمرار الاشتباكات العسكرية في قره باغ بين القوات الأرمينية والجيش الأذربيجاني، وذكرت أنه تم التصدي لعدة هجمات شنتها القوات المسلحة الأذرية، وتكبيدها خسائر كبيرة.
وأشار ممثل وزارة الدفاع الأرمينية آرتسرون هوفهانيسيان، إلى إسقاط طائرة من دون طيار أذربيجانية أخرى في قره باغ، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وذكرت وزارة الدفاع الأرمينية، أنه مع حلول مساء أمس الإثنين، أسقطت القوات المسلحة الأرمينية في قره باغ، 49 طائرة من دون طيار وأربع طائرات هليكوبتر وطائرة واحدة، ودمرت 80 دبابة و82 قطعة من المركبات، التابعة للجيش الأذربيجاني.
ونفى هوفهانيسيان نبأ تدمير أذربيجان لفوج «مارتوني» التابع لأرمينيا، وقال: «هذا مناف للواقع»، مضيفاً: إن مجرد الحديث عن «التدمير الكامل لوحدة عسكرية يدل على مستوى منخفض من المعرفة، هذا الأمر لم يحدث ولا يمكن أن يحدث».
وفي وقت سابق اليوم، زعمت وزارة الدفاع الأذربيجانية «القضاء بشكل كامل» على الفوج الآلي الثالث «مارتوني» التابع للقوات الأرمينية، والمتمركز في محافظة خوجاوند في إقليم قره باغ.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock