محلي

أكثر من 10 آلاف سلة غذائية وزعها الهلال الأحمر في الرقة.. وقريبا في حماه وطرطوس واللاذقية

أكد رئيس فرع الهلال الأحمر في الرقة، فواز العساف، استمرار تنفيذ خطة الاستجابة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء فيروس كورونا التي وضعت من قبل إدارة الهلال الأحمر العربي السوري مركزيا.
وأشار إلى تنفيذ المرحلة الأولى من رش السوائل المعقمة في قرى ومناطق الريف الجنوبي (السبخة – معدان- دبسي عفنان)، مبيناً أن الحملة بدأت في ٢٤ آذار الفائت في السبخة برش المباني الحكومية، وتابعت الآليات التي تحمل المرشات عملها في اليوم الثاني في مدينة معدان برش الوحدات الإرشادية والمدارس ومبنى مجلس مدينة معدان، لافتاً إلى تعقيم ٨٥ % من المباني المطلوب تعقيمها بمساعدة ٢٥ متطوعاً، على أن تستمر الحملة لمدة ٢١ يوماً من تاريخ المباشرة.
وبين العساف أن خطة تضمنت توزيع السلل الغذائية على المواطنين في منازلهم منعاً للتجمعات وبشكل إفرادي بالتعاون مع المندوبين في القرى وبإشراف مباشر من فريق التوزيع والتقييم والكوارث في فرع الهلال الأحمر بالرقة.
ولفت إلى أنه تم التوزيع في قرى السبخة – زور شمر – غانم العلي- النميصة- مركز مدينة معدان- الحمدانية – الخميسية – الطعس – النعمات – السويدة – النزازة – العطشانة – الحردان حيث بلغ عدد الحصص الموزعة 10411 سلة غذائية، منوهاً بان التوزيع مستمرا بشكل يومي حتى الانتهاء من الاستجابة الحالية.
واجتمعت إدارة فرع الهلال الأحمر بالرقة بالجهات المعنية لبحث سبل التعاون في المرحلة الحالية و منها اعادة تفعيل قوائم المستفيدين من العائلات المقيمة في المحافظات الأخرى مثل حماه واللاذقية وطرطوس وخصوصا في ظل الظروف الراهنة والتي سيتم حلها في أقرب وقت.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock