العناوين الرئيسيةمحلي

أهالي الزارة بريف حماة الجنوبي يعودون إليها بعد أن حررها الجيش وبعد 5 سنوات من الغياب القسري

بعد أن حررها بواسل الجيش العربي السوري من براثن الإرهابيين، عاد اليوم العديد من أهالي قرية الزارة بريف حماة الجنوبي إليها، بعد نحو 5 سنوات من الغياب القسري.

وحمل الأهالي العائدون أعلام الجمهورية العربية السورية، وصور السيد الرئيس بشار الأسد، واللافتات الوطنية التي تحيي الجيش وتمجد انتصاراته وبطولاته.

محافظ حماة محمد طارق كريشاتي بيَّنَ لـ”الوطن أون لاين ” أنه بتوجيهات  قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد، وتلبيةً لإرادة العودة عند الأهالي المتمسكين بأرضهم، وتتويجاً لانتصارات الجيش العربي السوري، وجهود الجهات الخدمية بتأمين عودة كريمة للاهالي، عاد اليوم أهالي قرية الزارة  بعد غياب دام خمس سنوات إلى بيوتهم، وذلك ضمن خطة تهدف لإعادة جميع المهجرين إلى بيوتهم.

وأوضح المحافظ أن المحافظة كانت قد استنفرت الجهود، لتذليل كل المعوقات وتجهيز الخدمات الأساسية في القرية.

إذ عمل الجيش الخدمي في المحافظة، على مدار الساعة  لتذليل العقبات و تأمين الخدمات في القرية، بالتعاون مع المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية الوطنية والمجتمع المحلي في المنطقة، فجميع الإمكانات مسخرة لخدمة الأهالي في المناطق المحررة لعودتهم إليها.

وأشار إلى أنه تمت إعادة تأهيل شبكتي المياه والكهرباء وعدد من المنازل في القرية ، و تقديم المساعدات الإغاثية والطبية للأهالي العائدين.

ولفت كريشاتي إلى أن الهدف الأسمى للعمل، هو المواطن أينما وجد، و الإمكانات المتاحة جميعها توضع بخدمة الأهالي في حال توافرت الإرادة للعودة.

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock