محلي

إبراهيم لـ”الوطن أون لاين”: 22 مليون يورو تصرف بالليرة السورية لتوسعة مشفى الأسد الجامعي بدمشق

كلف مجلس الوزراء وزيري المالية والتعليم العالي التنسيق لتخصيص المبالغ المطلوبة لاستكمال عمليات توسيع وتأهيل مشفى الأسد الجامعي بدمشق وتأمين المستلزمات الضرورية لعمله وبما يمكنه من توسيع قائمة الخدمات الصحية والطبية للمواطنين وتقديمها بالشكل الأمثل.

وفي تصريح لـ “الوطن أون لاين” أوضح مدير عام مشفى الأسد الجامعي بدمشق جابر إبراهيم أنه تم إنفاق نصف المبلغ المخصص لتوسعة مشفى الأسد الجامعي والمقدر بـ22 مليون يوروا من أصل المبلغ الإجمالي اللازمة لإنجاز المشروع والمقدر بـ 45 مليون يورو.

ولفت إبراهيم إلى أنه تم التوجيه بتأمين الاعتمادات اللازمة والمبلغ المخصص لصرف قيمة الأعمال، مشيرا إلى توقيع محضر اتفاق مع المتعهد وقريبا يوقع محضر عقد يتقاضى بموجبه المتعهد 60 بالمئة من المبلغ وفق سعر صرف مصرف سورية المركزي بالليرة السورية.

وأكد إبراهيم أن المشروع ينجز على مدار 3 سنوات من تاريخه كحد أقصى، ويتضمن 280 سرير، و6 غرف عمليات، وأجنحة غير موجودة في السابق تشمل الشعب العينية والتجميلية والعظمية ومخابر متطورة، إضافة إلى الدمويات والأشعة، مشيرا إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء بتقدم الدعم اللازمة لعدة مشروعات في المشفى بما ينعكس على نوعية الخدمات المقدمة للمرضى.

فادي بك الشريف – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock