العناوين الرئيسيةمحلي

إطلاق موقع “مدونة وطن” بحلته الجديدة.. مدونة للموسيقا وبوابة معرفية بأقسام متعددة

أطلقت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية مشروع مدونة وطن (eSYria) بحلته الجديدة وذلك بإعادة هيكلة المشروع بعد سنوات الحرب ليشكل انعكاسا مهنيا واحترافيا لتحولات الحياة ومتغيراتها.

الموقع الجديد الذي أعلن عن إطلاقه اليوم بشقيه المعرفي والتقني البرمجي وبحضور عدد من المعنيين والمختصين والإعلاميين في مكتبة الأسد بدمشق، تزامن مع إطلاق “مدونة الموسيقا”بهدف لملمة المبعثر من المقطوعات الموسيقية التراثية والمعاصرة، إضافة إلى إطلاق موقع البوابة المعرفية لتكون منبرا للعلم والمعرفة مع تخصيص قسم خاص للكتاب السوري وقسم يهتم بالفلسفة.

رئيس الجمعية الدكتور صلاح دوه جي، ركز على أهمية تحقيق عدد من الأهداف لعام 2020-2021 وذلك بإنتاج 100 منتج رقمي متوافق مع معايير الجودة الموضوعة، وإنتاج 2000 مادة تدوينية أو مقال تخصصي أو توعوي حقق منها 1140 مادة، إضافة إلى دعم تطوير 15 منتجا معرفيا برمجيا، تم حتى الآن دعم 5 منتجات منها.

ولفت دوه جي، إلى ضرورة تحقيق معدل زيادة في قدرة الجمعية على الوصول لأفراد المجتمع عبر أنشطتها بمقدار 40 بالمئة، وتحقيق معدل زيادة في تقصي خدمات النفاذ من حيث الجودة والانتشار بنسبة 20 بالمئة، مع وضع استراتيجية عمل متكاملة للوصول إلى الأهداف المطلوبة.

وأكد مدير مشروع “مدونة وطن”، الصحفي زياد غصن، السعي والعمل على إعادة تحديث وتطوير أدوات المشروع من خلال تحديث الموقع القديم عبر تقييم جديد يراعي التغييرات التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية وما يتعلق بالتصفح الإلكتروني، إضافة إلى إطلاق موقعي (مدونة الموسيقا والبوابة المعرفية).

من جانبه أشار مدير برنامج المحتوى الرقمي الدكتور سعيد أبو طراب، إلى أن الإطلاق الجديد يهدف إلى تحديث الواجهة البصرية، مع التركيز على المحتوى، منوها بوجود عومل ترتبط بكوادر مؤهلة متخصصة ومجلس إدارة وتمويل وميزانية مناسبة ضمن الظروف المتاحة، مؤكدا التركيز على تحقيق نتائج مهمة وملموسة خلال الفترة القادمة.

فادي بك الشريف- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock