محلي

إقبال في القرداحة على السوق الشعبي منح المزراعين أماكن لعرض منتجاتهم مجانا

أكد نائب محافظ اللاذقية فراس السوسي لـ”الوطن”، أهمية الأسواق الشعبية في كسر حلقة الوسيط وإلغاء الاحتكار، مشيراً إلى دور هذه الأسواق في خفض أسعار الخضر والفواكه بشكل تنافسي.
وأعلنت محافظة اللاذقية عن إقامة 7 أسواق شعبية، منها 3 في مراكز مدن جبلة والحفة والقرداحة، والأخير انطلق به العمل قبل أيام كما أكد رئيس مجلس مدينة القرداحة علي القوزي لـ”الوطن”، مبيناً أن السوق مجهز بكل مستلزمات العمل ويضم 18 خيمة قرميدية على مساحة 600 م2 .
وأشار القوزي إلى تقديم كل التسهيلات للمزارعين وعددهم الحالي 12 مزارعاً، لعرض منتجاتهم بشكل مجاني بشرط تخفيض الأسعار عن السوق لتخفيف العبء على المواطن، مؤكداً العمل لكسر حلقة الوساطة والبيع المباشر للخضر والبيض البلدي وكل المواد المعروضة من المنتج إلى المستهلك مباشرة وبنسبة مخفضة حوالي 30 % عن السوق.
ولفت رئيس مجلس مدينة القرداحة إلى الإقبال الجيد من المواطنين للشراء من السوق الشعبي منذ افتتاحه قبل أيام، مشيراً إلى أن السوق يقع في كراج الانطلاق الذي تم تفعيل حركة الباصات فيه مؤخراً، ويبعد السوق عن مركز المدينة حوالي 250 متراً فقط.
وبالتعاون مع مديرية الزراعة تم منح 3 خيم للمديرية لعرض منتجات المرأة الريفية من ألبان وأجبان ومواد مصنّعة يدوياً كالمنظفات وصابون الغار وغيرها من منتجات المرأة الريفية.

الوطن – عبير سمير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock