سياسةعربي ودولي

إيران تحتج رسميا لدى منظمة دولية بعد اعتراض طائرتها المدنية فوق الأجواء السورية من قبل مقاتلات أميركية

قدمت منظمة الطيران المدني الإيرانية احتجاجا رسميا لدى منظمة الطيران المدني الدولية على اعتراض مقاتلات أميركية لطائرة الركاب الإيرانية فوق الأجواء السورية بحسب ما ذكر موقع قناة “روسيا اليوم” الالكتروني اليوم الجمعة.
وجاء في بيان منظمة الطيران المدني الإيرانية: “تواصلت منظمة الطيران المدني الإيرانية مع الجانب السوري وطالبت بإجراء تحقيق سريع ودقيق في الحادث.. كما بدأ الفريق الفني للتحقيق في الحوادث في المنظمة التحقيقات الفنية منذ الدقائق الأولى بعد وصول طائرة ماهان إلى مطار الإمام الخميني أمس”.
وأقدمت مقاتلات حربية، أمس الخميس، على اعتراض طائرة مدنية إيرانية، فوق الأجواء السورية، ما أدى إلى هبوطها اضطرارياً بشكل عنيف ووقوع عدد من الجرحى، وأكدت مصادر بالطيران المدني السوري، أن طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اعترض طائرة مدنية إيرانية في الأجواء السورية بمنطقة “التنف” ما اضطر الطيار للانخفاض بشكل حاد أدى لوقوع إصابات طفيفة بين الركاب.
وأضافت المصادر: أن الطائرة الإيرانية كانت قادمة من العاصمة الإيرانية طهران ومتوجهة إلى بيروت عبر الأجواء السورية وتم اعتراضها من طيران حربي في منطقة التنف الأمر الذي اضطر كابتن الطائرة للانخفاض بشكل حاد .
من جانبه قال التلفزيون الإيراني: أن طائرة ركاب تابعة لشركة “ماهان” الإيرانية تعرضت للمضايقة من قبل مقاتلات “أميركية” في أجواء سورية.
وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن طائرتين حربيتين اقتربتا من طائرة ركاب إيرانية في المجال الجوي السوري، ما دفع الطيار إلى محاولة تفادي الاصطدام بالمقاتلتين، الأمر الذي تسبب في إصابة عدد من الركاب.
وأعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن سلطات البلاد تدرس ملابسات الحادث، وأنها ستتخذ الإجراءات السياسية والقانونية اللازمة بمجرد حصولها على معلومات إضافية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock