محلي

احتفاءً بأعياد تشرين تكريم عدداً من ذوي شهداء الواجب الوطني بالحسكة

احتفاءً بحلول أعياد تشرين كرّمت محافظة الحسكة وبالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، عدداً من ذوي شهداء الجيش العربي السوري في قاعة الشهيد حنا عطالله بمبنى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة، تقديراً لتضحيات أبنائهم الذين قضوا في سبيل الدفاع عن الوطن والذود عن كرامته، واشتمل التكريم على تقديم وسام الإخلاص ومبالغ مالية ومساعدات عينية لأسرة كل شهيد.

وأكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيّوح، أن أسمى درجات الواجب الوطني هو الوقوف في حضرة الشهيد، الذي يعني الفخر والسمو والاعتزاز، وهو الحاضرة روحه في عليائها، حين جاء ليكرّم بدمه وببطولته وبشجاعته النادرة الوطن وأبناء الوطن، لأنه سجّل بحروف من نور على صفحات التاريخ الكلمة البطولية والوقفة المظفرة والشجاعة النادرة.

وبيّن المحافظ في تصريح لـ “الوطن أون لاين” أن الوقوف أمام ذوي شهداء الواجب الوطني الذي زرعوا البذور الوطنية الراسخة في الضمير والوجدان، حين قدموا النفس والنفيس في سبيل قدسية الوطن ومنعته، كي يبقى عزيزاً شامخاً مصوناً بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد، مشيراً إلى أنه مهما كان حجم المكرمات والعطايا لذوي الشهداء، فإنها لن تساوي قطرة دم واحدة روت تراب الوطن سورية الغالي، وإنها لن تساوي حجم التضحيات التي بذلها أبناؤهم في سبيل الوطن.

بدوره أشار اللواء بسام كامل بري مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين، أن التواصل مع ذوي الشهداء هو شرف عظيم لنا ولكل مواطن سوري أمام عظمة الشهداء الذين قارعوا المستحيل في ساحات الشرف والبطولة، وصنعوا المجد والفخار، وأغنوا صفحات التاريخ ببطولات زينت بسالتهم وصمودهم كتبوها بدمائهم الزكية ليرسموا ملاحم البطولة والفداء، مؤكداً أن الشهيد هو من علم الآخرين دروس المحبة والوفاء والعزة الإباء، والذي نقدم لذويه وسام الإخلاص لأنه هو من حمى سورية وعلّم العالم كله كيف يكون البذل والتضحية في سبيل الأوطان، تقديراً لما قدمه من شجاعة وإخلاص وروا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن الغالي، لافتاً إلى أن الرعاية والاهتمام ستكون مستمرة تجاه ذوي الشهيد وفق رعاية الدولة وهدي وتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد.

بدوره أشار أمين فرع الحزب المهندس تركي عزيز حسن رئيس الهيئة الفرعية للشهداء، إلى أنه بفضل دماء الشهداء الطاهرة كان لقاء الشرف بذويهم لنلتقي أسر أولئك الأبطال، ولنقدم لهم جزءاً من عربون الوفاء برمزيته الوطنية لذوي من علمونا معاني التضحية والفداء التي سيّجت بدمائها حدود الوطن وذات عن كرامته.

وعبر ذوو الشهداء عن شكرهم وسعادتهم لهذا الاهتمام الذي توليه الدولة لهم، مؤكدين بأنهم سيكونون مشاريع شهادة في سبيل الوطن وقدسية ترابه.

حضر التكريم اللواء نضال دليلة القائد العسكري والعميد محمود جنيد الأحمد قائد الشرطة وأعضاء قيادة فرع الحزب ورؤساء فروع وأقسام الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

الوطن أون لاين – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock