محلي

الإعلان عن موعد «جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني» في حلب للعام الجاري خلال أيام

بيّن مصدر في مجلس مدينة حلب لـ«الوطن» أن الإعلان عن شروط وموعد «جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني» في نسختها الـ٢٦ بحلب للعام ٢٠٢٠، بعد توقفها ٨ سنوات خلال الحرب وانطلاقها العام الماضي، سيحدد خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح المصدر أن اللجنة التنظيمية للجائزة، المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس مدينة حلب رقم ٢٥٨٢ لعام ٢٠٢٠، عقدت اجتماعاً تحضيرياً اليوم الأربعاء في مبنى القصر البلدي «ناقشت خلاله شروط ومواعيد منح الجائزة للعام الجاري، والتي سيجري الإعلان عن إطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة، كما نوقشت المحاور التي سيتم الإعلان عنها ضمن الجائزة وتحديد الجهات التي سيجري الترشح عن طريقها واقتراح تشكيل اللجنة التحكيمية واللجنة التحضيرية للجائزة وتنظيم جميع القرارات اللازمة بخصوصها».

يذكر أن الجائزة، التي أطلقت عام ١٩٩٤، وتعد تقليداً سنوياً تكريماً لروح الفارس الذهبي الشهيد باسل حافظ الأسد، ويتم من خلالها تكريم صاحب إنتاج فكري وعمل إبداعي يتعلق بمدينة حلب أو صاحب إنتاج فكري من أبناء المدينة وسبق أن أسهم من خلال مجمل إنتاجه في رفد الحركة الفكرية والثقافية الأدبية أو العلمية تعزيزاً لمكانة حلب. وتجرى مسابقة محكمة أصولاً من لجنة تحكيمية متخصصة علاوة على تكريم شخصية مميزة «شخصية أو اعتبارية» على قيد الحياة بحيث لا تتكرر ولا تخضع للشروط التحكيمية الخاصة.

«الوطن»- خالد زنكلو

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock